• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 19/07/2018 - 07:25 بتوقيت نيويورك

إعفاء وزير التعليم السعودي من منصبه وإحالته للتحقيق

إعفاء وزير التعليم السعودي من منصبه وإحالته للتحقيق

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

(الرياض) أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم أمره بإعفاء وزير التعليم الدكتور احمد العيسى من منصبه. وتشكيل لجنة وزارية في الديوان الملكي لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة للتحقيق معه في ما ارتكبه من تجاوزات، فيما تم تكليف الدكتور عصام بن سعد بن سعيد وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء بالقيام بعمل وزير التعليم مؤقتا .

وفي ما يلي نص الأمر الملكي بشأن وزير التعليم :

بعون الله تعالى نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم (أ/90) بتاريخ 27/8/1412هـ.

وبعد الاطلاع على نظام مجلس الوزراء، الصادر بالأمر الملكي رقم (أ/13) بتاريخ 3/3/1414هـ.

وبعد الاطلاع على نظام محاكمة الوزراء بالمرسوم الملكي رقم (88) بتاريخ 22/9/1380هـ.

وبعد الاطلاع على نظام الإجراءات الجزائية الصادر بالرسوم الملكي رقم (م/2) بتاريخ 22/1/1435هـ.

وبعد الاطلاع على الأوامر رقم 4690 بتاريخ 6/2/1435هـ، ورقم 10015 بتاريخ 6/3/1436هـ، ورقم 12089 بتاريخ 6/3/1437هـ.

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم (أ/68) بتاريخ 9/4/1436هـ.

وبعد الاطلاع على ما رفعه رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، وما رفعه رئيس هيئة الرقابة والتحقيق، التي تبين من خلالها ارتكاب الأستاذ أحمد بن محمد بن أحمد العيسى وزير التعليم تجاوزات .

أمرنا بما هو آت: أولاً: يعفى الأستاذ أحمد بن محمد بن أحمد العيسى وزير التعليم من منصبه.

ثانياً: يكلف الدكتور عصام بن سعد بن سعيد وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء بالقيام بعمل وزير التعليم .

ثالثاً: تشكيل لجنة وزارية في الديوان الملكي لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة للتحقيق مع الأستاذ أحمد بن محمد بن أحمد العيسى في ما ارتكبه من تجاوزات.

رابعاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وكان مجلس الشورى قد استدعى الوزير قبل ايام للإجابة عن استفسارات الأعضاء حول أربعة ملفات: هي الخصخصة في مدارس التعليم العام، وساعة النشاط، وإجازات المعلمين، والتأمين الصحي، بحسب ما نقلته صحف سعودية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات