• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 20/07/2018 - 03:28 بتوقيت نيويورك

اليماني: ننتظر رد لبنان ونعدّ لمخاطبة العراق

اليماني: ننتظر رد لبنان ونعدّ لمخاطبة العراق

المصدر / وكالات - هيا

كشف وزير الخارجية اليمني، خالد اليماني، أن الحكومة الشرعية تعدّ لمخاطبة الحكومة العراقية والاستفسار منها حول تصريحات أطلقتها ميليشيات شيعية متطرفة في #العراق، مؤكداً أن #اليمن يعمل وفق العمل العربي المشترك الذي يشدد على عدم التدخل في شؤون أي دولة عربية.

وقال اليماني، في حديث لـ"الشرق الأوسط"، إن الحكومة اليمنية تنتظر الرد من #لبنان حول تدخلات ميليشيات #حزب_الله، في إشارة إلى الرسالة التي بعث بها اليماني إلى نظيره اللبناني جبران باسيل، وقوبلت بالصمت حتى اللحظة.

كما اتهمت الحكومة اليمنية على لسان وزير خارجيتها، #إيران باستغلال جزر غير مأهولة في البحر الأحمر للتهريب.

وقال اليماني إن الأدلة التي رصدها تحالف دعم الشرعية والتقارير التي قُدمت إلى عدد من الدول الحليفة، تكشف أن الإيرانيين نفّذوا عمليات إنزال في جزر قرب الساحل الغربي لليمن، وأن #ميليشيات_الحوثي تقوم لاحقاً بتهريب ما يجري جلبه إلى الداخل اليمني.

وتطرق الوزير إلى "مبادرة الحديدة" التي ناقشها المبعوث الأممي، مارتن #غريفيث، خلال زياراته لليمن والمنطقة. وقال اليماني إن العنصر الرئيسي في المبادرة المتمثل في "الانسحاب الكامل" للميليشيات من #الحديدة ومينائها لم يُقبل.

وأضاف أن الانقلابيين يريدون البقاء طرفاً مسلحاً حتى بعد تسليم المناطق التي يسيطرون عليها، ويريدون أن يكونوا في اليمن مثل وضع "حزب الله"، الذي يتعايش مع النظام السياسي ويبقى الرقم المعطل للحياة السياسية والاجتماعية، مؤكداً أن هذا أمر لا تقبل به الحكومة اليمنية أو أي دولة ذات سيادة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات