• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

غوتيريش يطالب بتحقيق سريع ومعمق وشفاف في ظروف مقتل خاشقجي ترامب يثق برواية السعودية عن مقتل خاشقجي وأعضاء الكونغرس يشككون فيها ويرفضونها سي إن إن: محمد بن سلمان أطلع بومبيو على نتائج التحقيق في قضية خاشقجي قبيل إعلانها أستراليا تقاطع "دافوس الصحراء" بعد الإعلان عن مقتل خاشقجي بيان من هيئة كبار العلماء في السعودية بخصوص قضية خاشقجي بريطانيا تدرس اتخاذ خطوات جديدة بعد إقرار السعودية بمقتل خاشقجي تسجيلات مصورة جديدة تنشر لأول مرة لخاشقجي قبل مقتله تكشف حقيقة علاقته بخطيبته خديجة الحزب الحاكم في تركيا: كشف ملابسات مقتل خاشقجي دين في أعناقنا سانا: مقتل 62 مدنيا جراء غارة للتحالف الدولي في ريف دير الزور هولندا تدعو لتوضيح كل الحقائق الخاصة بمقتل خاشقجي دول عربية تساند السعودية في قضية خاشقجي اشتعال المعارك في الحديدة والقوات اليمنية تتعرض لهجوم عنيف من الحوثي تعرف علي السبب الرئيسي لمقتل " خاشقجي " جماعة الحوثي تعلن أستهدف مقراً لقيادة القوات الإماراتية غرب اليمن العراق: تدمير 7 مقرات لتنظيم داعش في محافظة صلاح الدين

الجمعة 20/07/2018 - 03:48 بتوقيت نيويورك

أميركا تمدد برنامج "الحماية المؤقتة" للصوماليين

أميركا تمدد برنامج

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت وزارة الأمن الوطني الأميركية تمديد العمل بوضع "الحماية المؤقتة الخاصة" الذي يستفيد منه الصوماليون في الولايات المتحدة لمدة 18 شهرا.

ويسمح هذا البرنامج للصوماليين -الذين هربوا بسبب الأوضاع الأمنية المتدهورة في بلادهم- بالبقاء في الولايات المتحدة بشكل مؤقت.

وأعلنت الوزيرة كريستين نيلسن -في بيان لها أمس الخميس- العزم على تمديد وضع الحماية المؤقتة للصوماليين بموجب قانون الهجرة والجنسية الأميركي.

وجاء في البيان الوزاري أن قرار التمديد جاء بعد مراجعة الأوضاع في الصومال بعناية مع الشركاء من الاستخبارات "فقد أكدت الوزيرة نيلسن استمرار النزاع المسلح والظروف غير العادية التي تدعم برنامج الحماية المؤقتة للصوماليين".

وبموجب ذلك القرار، سيكون الصوماليون الذين يستفيدون حاليا من هذا البرنامج مؤهلين لإعادة التسجيل لتمديد وضعهم لـ 18 شهرا حتى 17 مارس/آذار 2020.

وأوضح البيان أنه قبل انتهاء مدة 18 شهرا، ستقوم الوزارة بمراجعة الأوضاع في الصومال لتحديد ما إذا كان البرنامج يستوجب التمديد أم سيتم وضع حد له.

ويستفيد خمسمئة صومالي من هذا البرنامج -وفق البيان- واشترطت وزارة الأمن الوطني أن يكون الراغبون في الاستفادة من هذا التمديد من المقيمين بالولايات المتحدة بشكل مستمر منذ 1 مايو/أيار 2012.

يُذكر أن وزارة الأمن الوطني أوقفت برامج المهاجرين الخاصة بكل من هندوراس ونيكاراغوا وهايتي والسلفادور والسودان ونيبال.

وفي 4 مايو/أيار الماضي، أعلنت الإدارة الأميركية إنهاء برامج حماية المهاجرين القادمين من عدد من البلدان والتي كانت تجدد كل سنتين.

واستهدفت قرارات الرئيس دونالد ترامب حوالي ستين ألف مهاجر من هايتي، و250 ألفا من السلفادور، وخمسة آلاف من نيكاراغوا، بالإضافة إلى 15 ألفا من نيبال.

ويُعد تقليص نسب المهاجرين ومحاربة الهجرة السرية وبناء جدار يفصل بين الولايات المتحدة والمكسيك، من أبرز الوعود الانتخابية للرئيس خلال حملته لرئاسيات 2016.

التعليقات