• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

غوتيريش يطالب بتحقيق سريع ومعمق وشفاف في ظروف مقتل خاشقجي ترامب يثق برواية السعودية عن مقتل خاشقجي وأعضاء الكونغرس يشككون فيها ويرفضونها سي إن إن: محمد بن سلمان أطلع بومبيو على نتائج التحقيق في قضية خاشقجي قبيل إعلانها أستراليا تقاطع "دافوس الصحراء" بعد الإعلان عن مقتل خاشقجي بيان من هيئة كبار العلماء في السعودية بخصوص قضية خاشقجي بريطانيا تدرس اتخاذ خطوات جديدة بعد إقرار السعودية بمقتل خاشقجي تسجيلات مصورة جديدة تنشر لأول مرة لخاشقجي قبل مقتله تكشف حقيقة علاقته بخطيبته خديجة الحزب الحاكم في تركيا: كشف ملابسات مقتل خاشقجي دين في أعناقنا سانا: مقتل 62 مدنيا جراء غارة للتحالف الدولي في ريف دير الزور هولندا تدعو لتوضيح كل الحقائق الخاصة بمقتل خاشقجي دول عربية تساند السعودية في قضية خاشقجي اشتعال المعارك في الحديدة والقوات اليمنية تتعرض لهجوم عنيف من الحوثي تعرف علي السبب الرئيسي لمقتل " خاشقجي " جماعة الحوثي تعلن أستهدف مقراً لقيادة القوات الإماراتية غرب اليمن العراق: تدمير 7 مقرات لتنظيم داعش في محافظة صلاح الدين

السبت 21/07/2018 - 03:25 بتوقيت نيويورك

الناتو بصدد افتتاح قاعدة له في العراق الخريف المقبل

الناتو بصدد افتتاح قاعدة له في العراق الخريف المقبل

المصدر / وكالات - هيا

أعلن رئيس القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط جوزيف فوتيل، أن حلف شمال الأطلسي سيفتتح قاعدة عسكرية له في العراق خريف هذا العام.

وأشار فوتيل حسب وكالة "رووداو"، إلى أن "الدور الرئيسي للقاعدة سيتمثل في تنفيذ المهام التدريبية".

وتابع: "أعتقد أن افتتاح القاعدة سيكون له تأثير في تطوير قوات الأمن العراقية والمساهمة عموما في إصلاح القطاع الأمني الذي أطلقه العراقيون".

وكان مصدر عسكري عراقي، قد كشف قبل أيام أن "قوات الناتو التي ستدخل العراق ستقيم قاعدة عسكرية للأطلسي تستوعب 250 عسكريا ومدربا إضافة إلى العربات المدرعة والمروحيات والطائرات المسيّرة".

وأضاف المصدر أن الانتهاء من تشييد القاعدة المزمع مع نهاية العام الجاري، يهدف إلى تطوير تدريب القوات العراقية والإسهام في بناء هيكلية أمنية وطنية أكثر فعالية وإنشاء مدارس عسكرية جديدة في العراق.

وتابع: "هناك مشاورات غربية عراقية لتشكيل قوة للمهام الخاصة لتنفيذ العمليات الخاصة ضد ما تبقى من عصابات داعش الإرهابية في العراق وسوريا".

يشار إلى أن الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، أعلن عن تشكيل الحلف فريقا من الخبراء بقيادة كندا لتدريب القوات العراقية.

المصدر: "رووداو".

التعليقات