• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 26/07/2018 - 04:22 بتوقيت نيويورك

بومبيو أمام الكونغرس: لن نسمح لإيران بامتلاك النووي

بومبيو أمام الكونغرس: لن نسمح لإيران بامتلاك النووي

المصدر / وكالات - هيا

جدد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الأربعاء، تعهد إدارة الرئيس دونالد ترمب بعدم السماح لإيران بامتلاك سلاح نووي.

إلى ذلك، أعلن بومبيو أمام الكونغرس أنه وجه "شخصياً" تحذيراً إلى الروس من مغبة "التدخل" في الانتخابات في الولايات المتحدة.

وقال بومبيو أمام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ محاولاً التخفيف من الجدل القائم منذ القمة بين دونالد ترمب وفلاديمير بوتين في السادس عشر من تموز/يوليو "قلت شخصياً للروس وبشكل واضح بأنه ستكون هناك تداعيات خطيرة للتدخل في عملياتنا الديمقراطية".

وتابع بومبيو "كما قلنا بشكل واضح أن الكرة في الملعب الروسي"، معتبراً أن الرئيس ترمب "واعٍ بشكل جيد للتحديات التي تطرحها روسيا للولايات المتحدة ولحلفائنا وشركائنا".

وحذر وزير الخارجية الأميركي من أن الولايات المتحدة لن تدع المفاوضات الخاصة بنزع الأسلحة النووية مع كوريا الشمالية "تستمر إلى ما لا نهاية من دون نتيجة".

وبعد ستة أسابيع من قمة سنغافورة التاريخية بين دونالد ترمب وكيم يونغ أون، يبدو أن المحادثات تتعثر. وعقب قوله إنها تحرز "تقدماً" وأعاد تأكيد تفاؤل الإدارة، أضاف "نحن منخرطون بصبر في العملية الدبلوماسية، لكننا لن ندع هذا يستمر إلى ما لا نهاية من دون نتيجة".

في سياق آخر، قال بومبيو إن حلف شمال الأطلسي سيظل "ركناً لا غنى عنه للأمن القومي الأميركي" بعد أسبوعين من قمة للمنظمة شابها التوتر مع دونالد ترمب.

وأضاف "كلما ساهمت دولة من الأطلسي" في الدفاع الجماعي "فسيكون ذلك أفضل لكي ينجز الحلف مهماته في ردع التهديدات لدولنا". وأشاد باستراتيجية الرئيس الأميركي التي جعلت من الممكن الحصول على مساهمات مالية جديدة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات