• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 03/08/2018 - 03:50 بتوقيت نيويورك

سوريا تتصدى لـ "هدف معادٍ" في سماء دمشق

سوريا تتصدى لـ

المصدر / وكالات - هيا

تصدت الدفاعات الجوية السورية ليل الخميس لـ"هدف معاد" غرب دمشق، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) من دون اتهام أي جهة أو تحديد ما تم استهدافه.

ونقلت "سانا"عن مصدر عسكري قوله "وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لهدف معادٍ ودمرته غرب دمشق". وعادة ما تتهم دمشق إسرائيل باستهداف مواقع عسكرية في سوريا بغارات جوية.

في المقابل نفت مصادر سورية لقناة "الميادين" أن تكون مقاتلات اسرائيلية قد نفذت غارة جوية في الاراضي السورية. ونقلت عن مصادرها "لم تحصل غارة عدوانية إسرائيلية داخل سوريا".

في المقابل، نقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن قائد ميداني في الجيش السوري قوله إن "الدفاعات الجوية السورية تصدت لطائرتين إسرائيليتين كانتا تحلقان في سماء منطقة قطنا غرب دمشق وأسقطتهما". مؤكدا أن القوات السورية كانت ترصد هاين الطائرتين قبيل دخولهما الاجواء السورية.

اما وسائل الغعلام السورية فقد اكدت "رجال الدفاع الجوي جاهزون لصد أي عدوان مماثل ومتأهبون على مدار الساعة للحفاظ على سيادة اراضي الجمهورية العربية السورية في أي زمان و مكان كما كانوا سابقاً و اسقطو وهم من أراد تدمير بلدنا".

وقبل اسبوعين، أعلنت إسرائيل أنها أسقطت طائرة حربية سورية اخترقت المجال الجوي في جنوب هضبة الجولان، بينما أشارت مصادر إسرائيلية إلى اعتقاد سائد في قيادة الجيش، يتلخص في أن الطائرة السورية دخلت الأجواء الإسرائيلية عن طريق الخطأ، خلال العمليات التي كانت جارية في حوض اليرموك جنوب هضبة الجولان.

الأكثر مشاهدة


التعليقات