• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

رئيس الوزراء الإسرائيلي: "مستقبل الدولة في خطر" "غازبروم" تؤكد وقف ضخ الغاز إلى فنلندا منذ صباح اليوم ماكرون يكشف عن تشكيلة حكومته وسيدة على رأسها بوريل: الاتحاد الأوروبي يخطط للتوصل إلى اتفاق للغاز مع إسرائيل ومصر الأمير خالد بن سلمان يدعو للضغط الأممي على الحوثيين لفتح طرق تعز رئيس كوريا الجنوبية يعرض على بايدن موقع التحالف الكوري الأمريكي صحيفة تركية: أنقرة قد تقبل انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو بـ5 شروط "سنحول أقوالنا إلى حقيقة".. الصين تحذر الولايات المتحدة أردوغان عن طلب انضمام السويد وفنلندا للناتو: "عذرا.. لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين" الإعلام الإسرائيلي: القبة الحديدية تخطئ في تحديد الهوية وتطلق صاروخين على طائرة صديقة بايدن يتلعثم خلال خطاب وسط ضحك الحضور ملك الأردن: علاقات العرب و "إسرائيل" خطوتان للأمام ومثلهما للخلف إدارة بايدن تُهدد إسرائيل: إعفاء الإسرائيليين من التأشيرات في خطر الإمارات توضح كيفية الحصول على "الإقامة الخضراء" ومزاياها محادثات عضوية فنلندا في "الناتو" قد تبدأ غدا الخميس

السبت 04/08/2018 - 03:39 بتوقيت نيويورك

بومبيو يدعو إلى مواصلة "الضغوط" على كوريا الشمالية

بومبيو يدعو إلى مواصلة

المصدر / وكالات - هيا

دعا وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، السبت، إلى مواصلة الضغوط على كوريا الشمالية، مع تنامي القلق من التقدم البطيء لبيونغ يانغ في مجال نزع أسلحتها النووية.

وطالب بومبيو بمواصلة "الضغوط الدبلوماسية والاقتصادية" على كوريا الشمالية قبيل انعقاد منتدى آسيان الإقليمي في سنغافورة، حيث يتواجد أيضاً نظيره الكوري الشمالي ري يونغ لحضور المنتدى الذي يعقد في وقت لاحق السبت.

لكن بومبيو قال إنه لم يلتق بعد بالوزير الكوري الشمالي على هامش المنتدى.

وكان زعيم كوريا الشمالية قد وقّع التزاماً مبهماً بعد قمة تاريخية مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب في يونيو/حزيران لـ"نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية"، وهو التزام بعيد عن مطلب الولايات المتحدة القديم والثابت بنزع سلاح بيونغ يانغ النووي بشكل كامل ونهائي ومتحقق منه.

وفيما لم تظهر سوى إشارات صغيرة للتقدم على هذاالصعيد منذ القمة، تشير تقارير إخبارية إلى أن بيونغ يانغ مستمرة ببناء الصواريخ، وهناك مخاوف أيضاً من أن بعض الدول تعمل على تخفيف حدة العقوبات التي تفرضها الأمم المتحدة على كوريا الشمالية.

التعليقات