• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الجمعة 17/08/2018 - 03:21 بتوقيت نيويورك

واشنطن: تشكيل مجموعة عمل للتصدي لأنشطة إيران الخبيثة

واشنطن: تشكيل مجموعة عمل للتصدي لأنشطة إيران الخبيثة

المصدر / وكالات - هيا

أعلن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الخميس، تشكيل مجموعة عمل بشأن إيران، مؤكدا أن مجموعة العمل بشأن طهران ستنسق مع باقي الحلفاء في العالم.

وسيرأس المجموعة بريان هوك الذي سيكون الممثل الخاص لوزارة الخارجية الأميركية حول إيران.

وقال بومبيو "منذ نحو 40 عاما والنظام في طهران مسؤول عن سيل من العنف وسلوك مزعزع للاستقرار ضد الولايات المتحدة وحلفائنا وشركائنا وأيضا ضد الشعب الإيراني نفسه".

وأضاف "أملنا أن نتمكن في يوم ما قريبا من التوصل إلى اتفاق جديد مع إيران.. لكن يجب علينا رؤية تغييرات أساسية في سلوك النظام داخل حدوده وخارجها".

وقال هوك خلال الإعلان عن مجموعة العمل "هذا الفريق ملتزم بجهد دولي قوي لتغيير سلوك النظام الإيراني".

وأضاف "نريد أن نبقى متوافقين بشكل وثيق مع حلفائنا وشركائنا حول العالم".

وأكدت الخارجية الأميركية أن الاستراتيجية الجديدة ستتصدى لأنشطة إيران الخبيثة.

وشددت واشنطن على أنها ستعمل على حشد دولي لتنفيذ الاستراتيجية الأميركية بشأن إيران.

وقالت الخارجية الأميركية إن هدف الاستراتيجية تغيير سلوك النظام في إيران، لافتة إلى أن الهدف أيضا من العقوبات على إيران حرمانها من الأموال التي تغذي الإرهاب.

وأوضحت الخارجية الأميركية أنه "بعد الاتفاق النووي أصبحت لدينا حرية أكبر في التصدي لسلوك إيران".

وهددت الخارجية الأميركية بفرض عقوبات على حكومات تخترق العقوبات على إيران.

التعليقات