• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 22/08/2018 - 04:08 بتوقيت نيويورك

أميركا.. إضراب للسجناء بسبب الظروف المعيشية وحق التصويت

أميركا.. إضراب للسجناء بسبب الظروف المعيشية وحق التصويت

المصدر / وكالات - هيا

بدأ السجناء في #الولايات_المتحدة، الثلاثاء، إضراباً للمطالبة بتحسين ظروفهم المعيشية، وشروط العفو، وإعادة تفعيل حقهم بالتصويت.

وبلغت نسبة السجناء للسكان في الولايات المتحدة 2.2% نهاية 2016 وهي الأعلى في العالم، وقال الاتحاد الأميركي للحريات المدنية إن هذه النسبة تشكل نحو 20% من السجناء على صعيد العالم.

ومن المقرر أن يستمر الإضراب حتى 9 أيلول/سبتمبر، بحسب المنظمين. وقد دُعي إليه احتجاجاً على مقتل سجناء بعد أعمال شغب وقعت داخل "سجن لي الإصلاحي"، الذي يخضع لحراسة مشددة جنوب كارولاينا في نيسان/إبريل.

كما ذكرت مجموعة تعنى بالدفاع عن حقوق السجناء، تتولى تنظيم الإضراب، أن "سبعة نزلاء قضوا خلال تمرد كان يمكن تفاديه لو لم يكن السجن شديد الاكتظاظ" جراء عمليات الحبس الجماعية.

وجاء في بيان مجموعة "جيلهاوس لويرز"، المؤلفة من سجناء، أن "هؤلاء الرجال والنساء يطالبون بظروف معيشية إنسانية، وبالسماح لهم بإعادة التأهيل، وتعديل قانون العقوبات".

كذلك طالبت المجموعة السجناء في مختلف سجون الولايات المتحدة بالاعتصام سلمياً، والإضراب عن الطعام والتوقف عن العمل.

ونددت المجموعة بالأجور المنخفضة، التي ينالها السجناء، المجبرون على ممارسة أعمال مثل الطهي والتنظيف.

من جهته، نوّه مدير حملة العدالة الذكية للاتحاد الأميركي للحريات المدنية، أودي عوفر، بالمشاركين في الإضراب وأيد مطالبهم العشرة، خاصة حق الاقتراع.

ويفقد السجناء حق الاقتراع في العديد من الولايات الأميركية، وبعضها تحرمهم هذا الحق حتى بعد خروجهم من السجن.

وعام 2016، لبى سجناء نداءً مماثلاً ونفذوا إضراباً في فلوريدا وألاباما وتكساس وجنوب كارولاينا وغيرها من الولايات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات