• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 02/09/2018 - 03:30 بتوقيت نيويورك

ماي: لا مساومة على بريكست وخطة العلاقات مع بروكسل

ماي: لا مساومة على بريكست وخطة العلاقات مع بروكسل

المصدر / وكالات - هيا

تعهدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الأحد بالتمسك بخطتها لطبيعة العلاقات التجارية المستقبلية مع الاتحاد الأوروبي بعد بريكست، مؤكدة أنها لن تقبل أي تسويات تطال الخطة.

وكتبت ماي في صحيفة "ديلي تلغراف": "لن أكون مرغمة على القبول بتسويات تطال مقترحات خطة تشيكرز لا تخدم مصلحتنا الوطنية".

وفي مواجهة معارضة شديدة من مؤيدي بريكست لخطتها، رددت ماي أنها تفضل عدم التوصل إلى اتفاق بدل تقديم تنازلات إضافية لبروكسل.

وأضافت: "سنكون على استعداد لعدم التوصل إلى أي اتفاق إذا لزم الأمر"، مستبعدة مرة جديدة تنظيم استفتاء ثان حول الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي"، وأكدت أن "طرح السؤال مرة جديدة سيكون خيانة كبرى لديموقراطيتنا وخيانة لهذه الثقة".

ومن المقرر أن تخرج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في الـ30 من مارس 2019، على أن تتوصل لندن وبروكسل إلى اتفاق بحلول تشرين أكتوبر لترتيب شروط الطلاق وإرساء قواعد علاقتهما المستقبلية، بحيث يكون أمام البرلمانات الوطنية مهلة كافية للمصادقة على الاتفاق.

وعرضت ماي في يوليو الماضي خطة نصت على خروج بريطانيا من السوق الموحدة مع إنشاء "منطقة تبادل حر" جديدة للبضائع ومنتجات الصناعات الزراعية مع الاتحاد الأوروبي تقوم على اتفاق جمركي ومجموعة من القواعد المشتركة، فيما شكك قادة الاتحاد الأوروبي بإمكان تطبيق الخطة.

المصدر:"أ ف ب"

الأكثر مشاهدة


التعليقات