• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 08/09/2018 - 08:28 بتوقيت نيويورك

طيران التحالف يدك اوكار الحـوثيين في الحـديدة اليمنية

طيران التحالف يدك اوكار الحـوثيين في الحـديدة اليمنية

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

تمكنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن عبر سلسلة غارات جوية مكثفة منذ فجر أمس الجمعة وحتى المساء، من تدمير أسلحة عسكرية ثقيلة للميليشيات الحوثية في محافظة الحديدة، وسط أنباء عن مقتل قيادات حوثية بارزة.

واستهدفت الغارات الجوية لطيران التحالف تجمعات ومواقع ومخازن للميليشيات في وسط ومحيط مدينة الحديدة الساحلية وأسفرت عن سقوط عشرات الحوثيين بين قتلى وجرحى وتدمير أسلحة عسكرية ثقيلة بينها أطقم ودبابات ومدفعية الأمر الذي دفع من نجا من الحوثيين للفرار إلى داخل الأحياء السكنية في المطراق وحارة الشام والحي التجاري.

وقال سكان محليون بأن طيران الأباتشي شارك في دك أوكار الحوثيين إلى جانب مدفعية التحالف والقوات الجوية، آخرها استهدفت مناطق محيطة بمنزل الجنرال الأحمر وعلى امتداد الكورنيش المؤدي إلى الميناء الرئيسي بالمدينة وصولا إلى الجامعة ومبنى الكلية البحرية.

وكانت قوات العمالقة بدعم وإسناد من قوات التحالف قد تمكنت فجر أمس الجمعة بحسب المركز الإعلامي بالدريهمي من تطهير وادي الاعقوم والمشاقنة وقرية الجريبة السفلى والعليا ووادي الزعفران بجنوب المحافظة الساحلية كما تقدمت قوات أخرى من العمالقة باتجاه كيلو 16 الاستراتيجي.

وقالت مصادر عسكرية في الساحل الغربي بأن مبنى جامعة الحديدة بوسط المدينة الساحلية بات حتى مساء أمس تحت نيران ألوية العمالقة الجنوبية بعد عملية عسكرية قادتها فجر أمس الجمعة بدعم وإسناد جوي من قوات التحالف.

ويأتي التقدم العسكري للقوات اليمنية في الحديدة عقب سلسلة غارات جوية التحالف استهدفت تجمعات ومواقع عسكرية للميليشيات التي تحاول استغلال مشاورات جنيف لتحقيق انتصارات لها ولو حتى إعلامية فقط.

وقال سكان محليين بأن غارات مكثفة لطيران التحالف ساهمت أمس الجمعة في تقدم كبيرة من ألوية العمالقة والوصول إلى منصة «22 مايو» وجميع المواقع المحيطة وصولا إلى جوار حرم جامعة الحديدة والتي باتت اليوم تحت سيطرة القوات المشتركة وهو ما أكده المركز الإعلامي لقوات ألوية العمالقة في الساحل الغربي.

وفي تعليق له حول تطورات المعارك في الحديدة يقول المحلل السياسي محمد مساعد صالح بأنه وكالعادة تثبت ميليشيات الحوثي أنها أداة لمشروع نفوذ وسيطرة ولو كلّف ذلك قتل نصف الشعب وتدمير كل البنية التحتية حد تعبيره.

وأضاف مساعد أن المتأمل لمخرجات الاتفاقيات والمواثيق والعهود مع الحوثي منذ 2012 فقط يدرك أنهم يزعمون ويلجأون ويلوحون للموافقة والرضا بالحل السياسي ومبادرات السلام بيد أن تصرفاتهم على أرض الواقع تعكس وتؤكد حقيقة أن تعاطيهم مع مساعي السلام وسيلة لكسب مزيد من الوقت والعمل على ترتيب صفوفهم ويهدفون البقاء في المناطق التي ما زالوا يسيطرون عليها وأهمها ميناء ومدينة الحديدة التي حالت مفاوضات جنيف الثالثة دون حسم معركتها.

وقال مساعد بأن إيقاف التحالف للمعركة بشكل مؤقت كان عاملا مساعدا من أجل إنجاح تحركات المبعوث الأممي لعملية السلام ولكن الحوثي وبتخلفه عن مفاوضات جنيف وطرحه شروط تعجيزية جعل تحركات الأمم المتحدة كوسيلة وفرصة استطاع خلالها تحويل مدينة الحديدة إلى ثكنة عسكرية بحفر الخنادق وقطع الطرقات وفرض الحصار على المدنيين وتسليحهم بالقوة.

وزاد تحرك قوات التحالف والقوات المدعومة من التحالف أمس الجمعة واستئناف العملية العسكرية من عدة اتجاهات أفشل مخططات الحوثيين وحققت تقدم في عدد من المواقع الاستراتيجية المحيطة بالمدينة حد قوله ذلك.

اقرأ المزيد من 

الأكثر مشاهدة


التعليقات