• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 12/09/2018 - 03:00 بتوقيت نيويورك

ترامب: للولايات المتحدة وقفة صارمة مع الصين بخصوص التجارة

ترامب: للولايات المتحدة وقفة صارمة مع الصين بخصوص التجارة

المصدر / وكالات - هيا

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة لها وقفة صارمة للغاية مع الصين بشأن التجارة.

من ناحية أخرى، ذكرت رويترز اليوم أن الدولار ارتفع مقابل سلة عملات رئيسية بفعل مخاوف من النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين حفزت بعض عمليات شراء الدولار كملاذ آمن.

وستطلب الصين من منظمة التجارة العالمية الأسبوع القادم إذنا بفرض عقوبات على الولايات المتحدة، لعدم التزام واشنطن بحكم في نزاع حول رسوم إغراق أمريكية.

وطغى القلق من النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم على تفاؤل المتعاملين بشأن اتفاقية محتملة حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وهو ما بدد بعض مكاسب اليورو والجنيه الاسترليني.

وتضرر الدولار الاسترالي أيضا من التوترات التجارية بين بكين وواشنطن، وتراجع لأدنى مستوياته مقابل الدولار منذ فبراير شباط 2016.

وزاد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية، 0.09 في المئة إلى 95.239. وهبط بما يزيد عن 0.2 في المئة يوم الاثنين مع تعافي اليورو والاسترليني بعدما لمح ميشيل بارنييه كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي في محادثات الانفصال البريطاني إلى إمكانية إبرام صفقة تتعلق بالخروج.

وزاد اليورو 0.4 في المئة إلى 1.16445 دولار، قبل أن يتراجع ليستقر عند 1.15865 دولار.

ولامس الاسترليني أعلى مستوياته في خمسة أسابيع أمام الدولار في وقت سابق يوم الثلاثاء، قبل أن يتراجع إلى 1.2989 دولار، منخفضا 0.3 في المئة عن الإغلاق السابق، بحسب بيانات رويترز.

وانخفض الدولار الأسترالي 0.16 بالمئة إلى 0.71010 دولار أمريكي بعدما كان قد بلغ أدنى مستوى له منذ فبراير شباط 2016 وسط مخاوف من تضرر الصادرات الأسترالية من أي تداعيات على الاقتصاد الصيني جراء نشوب حرب تجارية.

يذكر أن ترامب قد أدلى بهذه التصريحات للصحفيين في المكتب البيضاوي خلال تعليقات له حول الإعصار فلورنس.

الأكثر مشاهدة


التعليقات