• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 12/09/2018 - 05:12 بتوقيت نيويورك

مناقشة أزمة اليمن في جلسة مغلقة بالكونغرس الأمريكي

مناقشة أزمة اليمن في جلسة مغلقة بالكونغرس الأمريكي

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

في جلسة مغلقة بالكونغرس، سيقدم وزيرا الدفاع جيمس ماتيس والخارجية مايك بومبيو ومدير الاستخبارات الوطنية دان كوتس إفادات للمشرعين حول الدعم الأميركي للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

الجلسة، التي لم يعلن موعدها، ستأتي قبل انتهاء مهلة حددها الكونغرس بالأربعاء للإدارة الأميركية، لتقديم تقرير حول الحرب في اليمن وجهود التوصل لحل سياسي والحد من وقوع ضحايا مدنيين هناك.
 
وقالت مراسلة "الحرة" رنا أبتر إن الجلسة ستتطرق إلى "الأهداف العسكرية للتحالف بقيادة السعودية في اليمن، وتقييم جهود التحالف للحد من الخسائر المدنية، وتقييم طبيعة الدعم الذي يتلقاه الحوثيون، وجهود مكافحة تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية".

وكان الرئيس دونالد ترامب، الذي ينوب عنه ماتيس وبومبيو وكوتس في الجلسة، وقع على قانون أعده الكونغرس يلزم الإدارة بتقديم تقرير حول الحرب اليمنية بمدة أقصاها الأربعاء.

البنتاغون: لا تغيير في سياسة دعم التحالف في اليمن

وينص القانون على أن يصدق وزير الخارجية بعد تقديم التقرير على استمرار الدعم الأميركي للتحالف أو وقفه.

وكانت مراسلة "الحرة" كشفت الأسبوع الماضي تجهيز مجموعة من النواب الديموقراطيين في الكونغرس لمشروع قانون يدعو إلى سحب الدعم الأميركي من التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

ديموقراطيون يسعون لسحب دعم واشنطن للتحالف في اليمن

ويشهد اليمن نزاعا داميا منذ 2014 بين القوات الموالية للحكومة، المعترف بها دوليا، والحوثيين الذي يسيطرون منذ حوالي أربع سنوات على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى.

وتدخلت السعودية على رأس تحالف عسكري في آذار/مارس 2015 لوقف الحوثيين ودعم قوات السلطة المعترف بها دوليا.

وأوقعت الحرب منذ تدخل التحالف حوالي 10 آلاف قتيل، غالبيتهم من المدنيين، وأغرقت أكثر من ثمانية ملايين شخص في شبه مجاعة، وتسببت بـ"أسوأ أزمة إنسانية" في العالم، بحسب الامم المتحدة

الأكثر مشاهدة


التعليقات