• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

زلزال جنوب غرب الصين حصد أرواح 13 شخص و200 مصاب الأزمة الإيرانية الأميركية.. خيارات الحرب وفرص السلام كيف تلقى معتقلون بسجون مصرية خبر وفاة مرسي؟ آخر كلمات مرسي: لدي أسرار وأتعرض للقتل المتعمد وزير الخارجية السوري: لا نسعى للمواجهة المسلحة مع الجيش التركي صفعة أمريكية لأنقرة.. إنهاء الشراكة لإنتاج المقاتلات إف 35 ترامب: سنبدأ إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين اليوم.. ترامب يعتزم إعلان ترشحه لولاية رئاسية ثانية في فلوريدا النائب العام يكشف تفاصيل وفاة محمد مرسي.. هذا كل ما حدث واشنطن لدول أميركا الوسطى: لا مساعدات مع الهجرة الطب الشرعي ينتهي من فحص جثمان مرسي والنيابة تأمر بدفنه مرسي يوارى الثرى في القاهرة بحضور عدد من أفراد أسرته البنتاغون ينشر صورا قال إنها تثبت وقوف إيران وراء استهداف ناقلتي النفط الولايات المتحدة تعلن إرسال ألف عسكري أمريكي إضافي إلى الشرق الأوسط بسبب "التهديد الإيراني" الجيش الأميركي يكشف تفاصيل إسقاط طائرته المسيرة باليمن

الخميس 13/09/2018 - 05:36 بتوقيت نيويورك

البنك المركزي العراقي خارج العقوبات الأوروبية

البنك المركزي العراقي خارج العقوبات الأوروبية

المصدر / وكالات - هيا

أعلن البنك المركزي العراقي، الخميس، أنه خرج رسميا من قائمة العقوبات التي فرضها عليه الاتحاد الأوروبي، إبان عهد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وقال البنك في بيان رسمي إن خطوة بروكسل، التي نشرت في الصحيفة الرسمية للاتحاد الأوروبية، أكدت إلغاء العقوبات المفروضة على هذا البنك في عهد النظام السابق.

وتنص العقوبات الأوروبية على "حظر التعامل مع مجموعة من المؤسسات المالية وغير المالية العراقية ومنها البنك المركزي العراقي".

واعتبر البنك المركزي العراقي أن هذا التطور جاء، إثر إحرازه تقدما كبيرا في تحسين إدائه وتطبيق الأنظمة والمعايير الدولية في المجال المصرفي.

وأضاف: "بموجب هذه التعديلات الأخيرة سيسمح للمؤسسات المصرفية المالية العالمية أن تتعامل مع البنك المركزية العراقي، وفق التعليمات الجديدة، لكونه أصبح من المؤسسات المالية الموثوقة التعامل لدى المؤسسات الدولية الأوربية".

التعليقات