• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 15/09/2018 - 18:29 بتوقيت نيويورك

ألمانيا تلمح لوجود عسكري طويل لها بالشرق الأوسط

ألمانيا تلمح لوجود عسكري طويل لها بالشرق الأوسط

المصدر / وكالات - هيا

قالت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين إنها لا تستبعد انتشارا طويل الأمد لقوات بلادها في الشرق الأوسط وسط نقاش أوسع نطاقا عن دور ألمانيا في تحرك عسكري ضد النظام السوري.

وأدلت الوزيرة بتلك التصريحات خلال زيارة لقاعدة الأزرق الجوية الأردنية التي يتمركز فيها نحو 300 جندي ألماني إضافة إلى طائرة تزويد بالوقود وأربع طائرات من طراز تورنيدو تقوم بمهام استطلاع في إطار عمليات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.

وردت الوزيرة على سؤال عما إذا كانت ألمانيا تحتاج إلى قاعدة عسكرية في المنطقة قائلة "في البداية علينا أن ننهي هذا الانتشار بنجاح. دعوني أقول إنني لا أريد أن أستبعد الفكرة".

ودعت فون دير ليين ومسؤولون ألمان آخرون الأربعاء الماضي إلى بذل جهود ملموسة لمنع استخدام أسلحة كيميائية في سوريا.

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قد قالت في وقت سابق إن بلادها ليس بوسعها تجاهل الأمر إن وقعت هجمات كيميائية في سوريا.

وقالت الحكومة الألمانية إنها تجري محادثات مع الولايات المتحدة وحلفاء آخرين بشأن مشاركة محتملة في تدخل عسكري إذا استخدم النظام السوري السلاح الكيميائي في هجوم متوقع على محافظة إدلب (شمالي غرب سوريا).

وتسببت الأنباء في انقسامات في الائتلاف الحاكم في ألمانيا، إذ استبعد الحزب الديمقراطي الاشتراكي أي مشاركة في مثل هذا التدخل إلا إذا أقرته الأمم المتحدة.

وتتعرض ألمانيا لضغوط من الولايات المتحدة لزيادة إنفاقها الدفاعي وتولي مزيد من المسؤوليات في إطار حلف شمال الأطلسي (ناتو).

ولم تشارك ألمانيا في ضربات عسكرية نفذتها أميركا وفرنسا وبريطانيا في أبريل/نيسان على سوريا بعد هجوم كيميائي للنظام على دوما بريف دمشق.

وتعهدت الولايات المتحدة بفعل ما يفوق ذلك إذا استخدم النظام السوري الأسلحة الكيميائية مجددا

الأكثر مشاهدة


التعليقات