• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 16/09/2018 - 03:35 بتوقيت نيويورك

إشتعال الإشتباكات العنيفة في جبهة صعدة اليمنية وسط تراجع لمليشيا الحوثي

إشتعال الإشتباكات العنيفة في جبهة صعدة اليمنية وسط تراجع لمليشيا الحوثي

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

تشهد مختلف الجبهات بمحافظة صعدة تحركات عسكرية حثيثة لقوات الجيش اليمني، مسنودةً من قوات تحالف دعم الشرعية، منيت خلالها الميليشيات الحوثية بخسائر في الأرواح والعتاد وسط تقدم لقوات الشرعية. ففي مران، لقي المئات من الحوثيين مصرعهم منذ مطلع الأسبوع الماضي إثر المعارك التي خاضها الجيش. وقد أطبقت قوات الشرعية حصارها على معقل التمرد الأول.

وأكد قائد اللواء الثالث عروبة المرابط في مران اللواء عبدالكريم السدعي، أن الميليشيات الحوثية تعيش حالة من الرعب والانكسارات المتتالية وسط تقدم ميداني لقوات الجيش الوطني التي تحاصر مران من جهات عدة ضمن العملية العسكرية الواسعة التي أطلِق عليها اسم: قطع رأس الأفعى .

وأشار السدعي إلى أن مقاتلات التحالف استهدفت بعدة غارات تعزيزات كبيرة للميليشيات كانت قادمة من مركز مديرية حيدان لإنقاذ معقلهم الأول، إلا أنها فشلت في الوصول إلى مران.

أما في مديرية باقم، فتستمر قوات اللواء الخامس حرس حدود التابع للجيش بتقدمها الميداني الكبير من خلال السيطرة على تباب المصنعة والحجارب والمجوفة التي تسمى التباب السود ، الواقعة شرق منطقة محديدة، وسط تهاوٍ لعناصر ومواقع الانقلابيين. في سياق متصل، ذكر موقع وزارة الدفاع اليمنية أن مقاتلات التحالف شنت عدداً من الغارات على مواقع الميليشيات في جبل النهدين جنوب صنعاء.

وأفادت مصادر محلية أنه سُمع دوي انفجارات كبيرة ومتتالية من الجبل، عقب الغارات مع تصاعد كثيف لألسنة اللهب. كما شنت الطائرات غارات على مواقع الميليشيات في مديرية نهم شرق صنعاء.

الأكثر مشاهدة


التعليقات