• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 22/09/2018 - 04:38 بتوقيت نيويورك

مأساة العبّارة بتنزانيا.. حداد واتهامات واعتقالات

مأساة العبّارة بتنزانيا.. حداد واتهامات واعتقالات

المصدر / وكالات - هيا

أمر الرئيس التنزاني جون ماجوفولي الجمعة باعتقال المسؤولين عن غرق عبارة مكتظة بالركاب في بحيرة فيكتوريا مما أسفر عن مقتل 136 شخصا على الأقل، بينما ظل العشرات في عداد المفقودين.

ووقع الحادث بعد ظهر الخميس على بعد بضعة أمتار من المرسى في أوكيروي، كبرى جزر البحيرة وهي جزء من تنزانيا، وتشير تقديرات أولية إلى أن العبارة كانت تنقل ما يزيد على 300 شخص.

وفي خطاب بثته هيئة الإذاعة التنزانية (تي.بي.سي) أعلن ماجوفولي الحداد أربعة أيام، وأمر باعتقال جميع المتورطين بالحادث.

وقال الرئيس إن لديه معلومات أن البعض اعتقلوا، ومن بينهم القبطان الذي لم يكن على متن العبارة. واتهم بعض السياسيين المعارضين الحكومة بالتأخر في الاستجابة للحادث، مما دفع الرئيس للتحذير من تسييس الكارثة.

وذكرت صحيفة خبري ليو الرسمية -على موقعها على الإنترنت، الجمعة- أن التحقيقات الأولية أظهرت أن العبارة كانت تحمل ركابا أكثر من طاقتها الاستيعابية.

وكان جوناثان شانا، قائد شرطة موانزا على الساحل الجنوبي للبحيرة قد قال لوكالة رويترز إنه تم إنقاذ 37 شخصا من البحيرة.

وقال مسؤولون الخميس إن من الصعب تحديد عدد من كانوا على متن العبارة عند انقلابها نتيجة فقد طاقم العبارة ومعداتها.

وبعث أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ببرقية عزاء لأقارب الضحايا وحكومة وشعب تنزانيا، معربا عن الوقوف إلى جانب هذا البلد بتلك الظروف الصعبة واستعداد المجلس لتقديم المساعدات عند الضرورة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات