• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 24/09/2018 - 07:57 بتوقيت نيويورك

تعاون عسكري جديد بين موسكو والنظام السوري

تعاون عسكري جديد بين موسكو والنظام السوري

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، اليوم الإثنين، أن موسكو سترسل إلى سوريا نظام "إس-300" المضاد للصواريخ خلال أسبوعين

 وأشار إلى أنه سيجري تزويد الوحدات السورية المضادة للطائرات بأنظمة تعقب وتوجيه روسية.

 وكان الجيش الإسرائيلي علق على بيان وزارة الدفاع الروسية، الذي كشف ملابسات سقوط الطائرة "إيل 20" من الدفاعات الجوية السورية، إثر عرض فيديو ثلاثي الأبعاد، يكشف تفاصيل مثيرة.

 قال البيان، إن بعثة الجيش الإسرائيلي، برئاسة قائد سلاح الجو، عرضت أمام مسئولين كبار في الجيش الروسي التحقيق العسكري الكامل، بشأن إسقاط الطائرة، مؤكدًا أنه تم إجراء تحقيق وعرضه بشكل مفصل.

وأضاف، أن سلاح الجو الإسرائيلي لم يتستر وراء أي طائرة، مضيفًا أن الطائرات كانت داخل المجال الجوي الإسرائيلي عندما أصابت الدفاعات السورية الطائرة الروسية، واصفًا إسقاط الطائرة بالصعب، ومقدمًا تعازيه للعائلات والشعب الروسي.

 وأكد البيان أن استمرار التنسيق بين الجيش الإسرائيلي والجيش الروسي يعتبر "مصلحة مشتركة بسبب التحديات الإقليمية المختلفة، وأن تسليح جهة غير مسئولة بأسلحة متقدمة يعتبر خطرًا على المنطقة".

 وشدد البيان على أن الجيش الإسرائيلي سيستمر في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة من أجل "تحقيق سلامة وأمن القوات الروسية العاملة في سوريا".

 وختم البيان بالتأكيد على أن "الجيش الإسرائيلي سيستمر بالعمل لمواجهة محاولات إيران المستمرة للتموضع في سوريا وتسليح حزب الله بالأسلحة".

الأكثر مشاهدة


التعليقات