• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

الاربعاء 03/10/2018 - 06:12 بتوقيت نيويورك

نتنياهو يشكر ترامب على المليارات

نتنياهو يشكر ترامب على المليارات

المصدر / وكالات - هيا

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن شكره لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والكونغرس على المساعدات العسكرية المقدرة بـ38 مليار دولار لتل أبيب.

وكتب نتنياهو في تويتر: "أشكر الإدارة الأمريكية والكونغرس على التزامهما بدعم إسرائيل وعلى أموال الدعم الأمريكية التي ستحول إلى إسرائيل خلال العقد المقبل أيضا".

وأضاف: "إسرائيل تواجه كما يواجه العالم تحديات أمنية معقدة وعلى رأسها العدوان الإيراني. الدعم الأمريكي غير المشروط لحق إسرائيل بالدفاع عن نفسها يعد إحدى ركائز العلاقات المتينة بين البلدين".

بنيامين نتنياهو @Israelipm_ar  · 

أشكر الإدارة الأمريكية والكونجرس على التزامهما بدعم إسرائيل وعلى أموال الدعم الأمريكية التي ستحول إلى إسرائيل خلال العقد المقبل أيضا.

بنيامين نتنياهو @Israelipm_ar

تواجه إسرائيل كما يواجه العالم تحديات أمنية معقدة وعلى رأسها العدوان الإيراني. الدعم الأمريكي غير المشروط لحق إسرائيل بالدفاع عن نفسها يعد إحدى ركائز العلاقات المتينة بين البلدين.

وأعلنت الخارجية الأمريكية بدء تنفيذ اتفاق المساعدات العسكرية بين واشنطن وتل أبيب، والذي يتضمن مساعدة الأخيرة بـ38 مليار دولار على مدى عشر سنوات.

وتعتبر المساعدات هذه، أكبر حزمة تقدمها واشنطن لأي دولة، حيث ستخصص 5 مليارات منها لمواصلة تطوير المنظومات الدفاعية المضادة للصواريخ البالستية والباقي لشراء الأسلحة والمعدات العسكرية الأمريكية.

وجاء توقيع اتفاق المساعدة الأمريكية لتل أبيب في عهد أوباما، من أجل تهدئة التحفظات الإسرائيلية على الاتفاق النووي مع إيران.

التعليقات