• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الإمارات توضح كيفية الحصول على "الإقامة الخضراء" ومزاياها محادثات عضوية فنلندا في "الناتو" قد تبدأ غدا الخميس نائبة أمريكية تتقدم بمشروع قرار للاعتراف بـ"النكبة الفلسطينية" "لاهافا" الإرهابية تدعو لهدم قبة الصخرة وتدشين "الهيكل" مشروع قانون جزائري لتجريم كل أشكال التطبيع مع "إسرائيل" طوكيو تدعو بكين لدعم السلام في أوكرانيا ولعب دور مسؤول في حفظ الأمن الدولي قرار اليابان تصريف المياه النووية الملوثة في البحر يثير غضب الصين ستولتنبيرغ: "الناتو" يعتزم ضمان الانضمام السريع للسويد وفنلندا فنلندا والسويد تقدمان رسميا طلبات للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو" مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك

الاحد 07/10/2018 - 02:45 بتوقيت نيويورك

11 قتيلاً في زلزال بقوة 5.9 شمال هايتي

11 قتيلاً في زلزال بقوة 5.9 شمال هايتي

المصدر / وكالات - هيا

قال مسؤولون إن ما لا يقل عن 11 شخصاً لقوا حتفهم في زلزال وقع في هايتي، وبلغت قوته 5.9 درجة وأدى إلى انهيار مبانٍ في شمال ذلك البلد الفقير في منطقة الكاريبي.

وقال جاكسون هيلير، قائد شرطة منطقة شمال غربي البلاد، إن 7 لقوا حتفهم في بلدة بورت دي بيه بشمال هايتي قرب مركز الزلزال، في حين قال وزير الداخلية رينالدو برونيه إن 3 لقوا حتفهم جنوباً في بلدة جروس مورني. هذا بالإضافة إلى أكثر من 100 جريح.

وفي وقت سابق، قالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن الزلزال وقع على بعد نحو 20 كيلومتراً شمال غربي ميناء بورت دي بيه. وأشارت وسائل الإعلام المحلية إلى مقتل شخص واحد على الأقل.

وكان هذا أحد أقوى الزلازل التي شهدتها هايتي منذ وقوع زلزال قوته 7 درجات قرب العاصمة بورت أو برنس في 2010، مما أدى إلى سقوط آلاف القتلى في ذلك البلد الفقير الواقع في الكاريبي.

وحثّ رئيس هايتي، جوفينيل مواز، في تغريدة على "تويتر" الناس على التزام الهدوء بعد أن قالت وكالة الحماية المدنية إن الزلزال أدى إلى سقوط جرحى وإلى ذعر في البلدات الشمالية.

وقال فرانتز دوفال الصحافي في صحيفة "لو نوفيليست" بهايتي على "تويتر" إن الزلزال ألحق أضراراً بواجهة كنيسة في بلايسانس كما انهار منزل مجاور لها.

التعليقات