• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الاحد 07/10/2018 - 02:45 بتوقيت نيويورك

11 قتيلاً في زلزال بقوة 5.9 شمال هايتي

11 قتيلاً في زلزال بقوة 5.9 شمال هايتي

المصدر / وكالات - هيا

قال مسؤولون إن ما لا يقل عن 11 شخصاً لقوا حتفهم في زلزال وقع في هايتي، وبلغت قوته 5.9 درجة وأدى إلى انهيار مبانٍ في شمال ذلك البلد الفقير في منطقة الكاريبي.

وقال جاكسون هيلير، قائد شرطة منطقة شمال غربي البلاد، إن 7 لقوا حتفهم في بلدة بورت دي بيه بشمال هايتي قرب مركز الزلزال، في حين قال وزير الداخلية رينالدو برونيه إن 3 لقوا حتفهم جنوباً في بلدة جروس مورني. هذا بالإضافة إلى أكثر من 100 جريح.

وفي وقت سابق، قالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن الزلزال وقع على بعد نحو 20 كيلومتراً شمال غربي ميناء بورت دي بيه. وأشارت وسائل الإعلام المحلية إلى مقتل شخص واحد على الأقل.

وكان هذا أحد أقوى الزلازل التي شهدتها هايتي منذ وقوع زلزال قوته 7 درجات قرب العاصمة بورت أو برنس في 2010، مما أدى إلى سقوط آلاف القتلى في ذلك البلد الفقير الواقع في الكاريبي.

وحثّ رئيس هايتي، جوفينيل مواز، في تغريدة على "تويتر" الناس على التزام الهدوء بعد أن قالت وكالة الحماية المدنية إن الزلزال أدى إلى سقوط جرحى وإلى ذعر في البلدات الشمالية.

وقال فرانتز دوفال الصحافي في صحيفة "لو نوفيليست" بهايتي على "تويتر" إن الزلزال ألحق أضراراً بواجهة كنيسة في بلايسانس كما انهار منزل مجاور لها.

التعليقات