• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 14/10/2018 - 04:13 بتوقيت نيويورك

غزة.. الآلاف يشيعون ضحايا القمع الإسرائيلي

غزة.. الآلاف يشيعون ضحايا القمع الإسرائيلي

المصدر / وكالات - هيا

شارك آلاف الفلسطينيين السبت في تشييع جنازة سبعة شبان غداة مقتلهم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية خلال تظاهرات جديدة عند الحدود بين غزة وإسرائيل.

وتخلل الجنازة التي شارك فيها قادة من حركة "حماس" هتافات تدين إسرائيل لقتلها مدنيين وتطالب المجتمع الدولي بإحقاق العدالة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل خمسة فلسطينيين خلال تظاهرات الجمعة بعد أن اخترقوا السياج الأمني الفاصل بين القطاع وإسرائيل وهاجموا مركزا للجيش، وفق قوله.

والسبت نشرت الوزارة أسماء القتلى وهم: أحمد الطويل (27 عاما)، محمد اسماعيل (29 عاما)، أحمد أبو نعيم (17 عاما)، عبد الله الدغمة (25 عاما)، عفيفي عطا عفيفي (18 عاما)، تامر أبوعرمانه (25 عاما)، ومحمد عباس (21 عاما).

ومنذ نهاية آذار/مارس قتل 205 فلسطينيين على الأقل برصاص إسرائيلي معظمهم في مواجهات على حدود قطاع غزة في إطار "مسيرات العودة". وفي المقابل، قتل جندي إسرائيلي واحد فقط.

ويواصل الفلسطينيون احتجاجاتهم التي بدأت في 30 آذار/مارس الماضي قرب السياج الحدودي شرق قطاع غزة للمطالبة بإنهاء الحصار الإسرائيلي المفروض منذ عقد على القطاع، وتثبيت حق اللاجئين الفلسطينيين "في العودة إلى ديارهم التي هجروا منها قبل سبعين عاماً" وفق ما تقول الهيئة العليا الداعية إلى التظاهر.

الأكثر مشاهدة


التعليقات