• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 15/10/2018 - 04:26 بتوقيت نيويورك

الإكوادور ستسمح لأسانج اللاجئ في سفارتها في لندن بالتواصل جزئياً مع العالم الخارجي

الإكوادور ستسمح لأسانج اللاجئ في سفارتها في لندن بالتواصل جزئياً مع العالم الخارجي

المصدر / وكالات - هيا

أعلن موقع ويكيليكس الأحد، أن حكومة الإكوادور قرّرت السماح لمؤسسه جوليان أسانج، اللاجئ في سفارتها في لندن منذ 2012، بأن يستعيد جزئياً القدرة على التواصل مع العالم الخارجي.

وقال ويكيليكس في بيان إنّ “الإكوادور أبلغت مدير النشر في ويكيليكس جوليان أسانج بأنّها ستنهي نظام العزل الذي كان مفروضاً عليه، وذلك عقب اللقاء الذي جرى الجمعة بين مسؤولين كبيرين في الأمم المتّحدة والرئيس الإكوادوري لينين مورينو”.

وبحسب الموقع الإلكتروني فإن الاجتماع جرى بين مورينو وكلّ من المفوض السامي في الأمم المتّحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، والمقرّر الخّاص لحماية الحقّ في حرية التعبير ديفيد كاي.

ونقل البيان عن رئيس تحرير ويكيليكس كريستن هرافنسون، ترحيبه بهذا القرار “الإيجابي” وتعبيره في الوقت نفسه عن “قلقه الشديد لأنّ حرية التعبير (لأسانج) لا تزال مقيّدة”.

ولجأ أسانج، الأسترالي البالغ من العمر 47 عاماً، إلى سفارة الإكوادور في لندن عام 2012، لتجنّب تسليمه للسويد حيث كان مطلوباً في دعوى اعتداء جنسي وهي تهمة نفى دوماً أي تورّط له بها، مؤكداً أن دافعها سياسي ويمكن أن تؤدي إلى تسليمه للولايات المتحدة وسجنه على خلفية نشر موقع ويكيليكس وثائق سرية أمريكية في 2010.

وفي آذار/ مارس المنصرم، قطعت الإكوادور قدرة أسانج على التواصل مع العالم الخارجي، وذلك بعدما أخلّ بتعهد قطعه في 2017 بعدم التدخّل في شؤون الدول الأخرى طالما هو موجود داخل سفارتها.

وأثار أسانج استياء الاكوادور عندما أغضب الحكومة الإسبانية بإعلانه تأييده القادة الانفصاليين في منطقة كاتالونيا التي حاولت عبثاً الاستقلال عن مدريد العام الماضي. (أ ف ب)

الأكثر مشاهدة


التعليقات