• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

لوائح تطالب بترشيح رئيسة الوزراء النيوزيلندية لجائزة نوبل للسلام نتنياهو الى واشنطن لبحث ملف الجولان مع ترامب تركيا تحقق في تقرير أمريكي مضلل أدى لانهيار عملتها مليونية البقاء.. الشارع البريطاني ينتفض ضد الطلاق الأوروبي مسؤولو خارجية ومخابرات مصر والأردن والعراق يجتمعون بالقاهرة قبيل قمة دولهم وليام بار.. بوصلة واشنطن الجديدة لما بعد تحقيقات مولر "صنداي تايمز" تنذر ماي بمؤامرة للإطاحة بها تايلاند تشهد أول انتخابات تشريعية منذ انقلاب 2014 نائب إيراني يرد على خامنئي: البرلمان مهمش في "الخارجية" بعد انتصاره الكبير..ترمب عن تقرير مولر: مجرد خدعة كبيرة قافلة مهاجرين تنطلق من المكسيك.. على أمل الوصول لأميركا نيوزيلندا.. الهدف الثالث للإرهابي كان حضانة للأطفال قوات الجيش الفرنسي تواجة السترات الصفراء من جديد في جيع أنحاء البلاد في يومها الوطني.. باكستان تدعو للسلام مع الهند سوريا الديمقراطية "تم زوال خلافة داعش في أخر معاقلها شرقي البلاد"

السبت 20/10/2018 - 07:26 بتوقيت نيويورك

تعرف علي السبب الرئيسي لمقتل " خاشقجي "

تعرف علي السبب الرئيسي لمقتل

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

كشفت 3 مصادر مطلعة على قضية الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، في تصريحات خاصة لـCNN، أن "العقل المدبر" الذي نظم وأشرف على العملية التي استهدفت خاشقجي هو ضابط رفيع المستوى في جهاز "رئاسة الاستخبارات العامة السعودية".
 

وقال أحد المصادر إن الضابط رفيع المستوى "مقرب من الدائرة الداخلية لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان"، ولم يتضح ما إذا كان ولي العهد على علم بالعملية أم لا، لكن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال إن الأمير محمد بن سلمان نفى أي علم له بما حدث في القنصلية.
 
وقال مصدر ثان إن "الضابط رفيع المستوى جمع وأرسل فريقه لاستجواب خاشقجي".
 
وأضاف أنهم "كانوا يشكون في وجود علاقات بين خاشقجي وقطر، ولكن لا يوجد دليل على وجود هذه العلاقات بين قطر وخاشقجي"، الذي اختفى بعد زيارته للقنصلية السعودية بإسطنبول في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.
 
وقال مصدر آخر إن الضابط الذي نظم العملية "لم يكن صريحا بشأن ما قاله للرياض، مما يوضح عدم امتلاك الحكومة لمعلومات واضحة عن العملية لعدة أيام".
 
وكان ترامب ووزير خارجيته مايك بومبيو صرحا، الثلاثاء بأن ولي العهد السعودي أبلغهم أن التحقيق في القضية بدأ وأن النتائج ستظهر قريبا. والإثنين، قال ترامب إنه استنتج من الحديث الذي دار بينه وبين العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أن "قتلة مارقين" قد يكونوا مسؤولين عن مقتل خاشقجي.
 
وكان مصدران قالا، في تصريحات لـCNN، إن السعوديين يحضرون تقريرا يفيد بأن خاشقجي، "قُتل بالخطأ خلال تحقيق معه كان بهدف إعادته" إلى المملكة.
 
وذكر أحد المصدرين أنه "من المحتمل أن التقرير سيخلص إلى أن العملية نُفذت دون تصريح واتسمت بالغموض، والأشخاص المتورطون سوف يحاسبون".
 
وأوضح أحدهما أن التقرير ما زال قيد الإعداد، مضيفا أن "الأمور قد تتغير".

الأكثر مشاهدة


التعليقات