• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

رئيسة وزراء نيوزيلندا تزور لندن ودافوس وبروكسل ألمانيا: خاطبنا إيران بصراحة عن قلقنا من تجسسها إضراب يشل الموانئ والقطارات والمواصلات والتليفزيون والمستشفيات في تونس واشنطن: ترامب يزور البنتاغون لكشف مراجعة لأنظمة الدفاع الصاروخي واشنطن: محادثات السلام مع طالبان قريباً جداً اليمن: مؤتمر السلام بألمانيا تجاوز لا يمكن تجاهله الجيش الأميركي ينوي شراء "القبة الحديدية" من إسرائيل السودان.. تلويح بعصيان مدني ومسيرات متفرقة سوريا الديمقراطية تلين لهجتها.. "نأمل التفاهم مع تركيا" رغم هجوم منبج.. أميركا: لا تراجع بخطة الانسحاب من سوريا انشقاق فريق من العسكر عن جيش مادورو حاكم دبي يتحدث في كتابه الجديد عن إحباطه انقلابا عسكريا ترامب بصدد إعلان استراتيجية جديدة للدفاع الصاروخي كيف غطت الصحافة الأمريكية تفجير منبج؟ الرئيس الكيني يعلن انتهاء العملية الأمنية في هجوم الفندق بنيروبي

الثلاثاء 23/10/2018 - 02:58 بتوقيت نيويورك

ترامب يعلل سبب كره العالم له

ترامب يعلل سبب كره العالم له

المصدر / وكالات - هيا

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن الناس في البلدان الأخرى لا يحبونه، لأنه "يجبرهم على دفع أموال باهظة لقاء نشاطاتهم التجارية مع الولايات المتحدة".

وكتب ترامب على صفحته في تويتر: "تتحدث وسائل الإعلام المزيفة أن الاستطلاعات الأخيرة عن سمعتي في الدول الأخرى، بما فيها بلدان الاتحاد الأوروبي، منخفضة. طبعا أنها منخفضة، لأنني أجعلهم يدفعون ثمنا باهظا لقاء قيامهم بأعمال حرة في الولايات المتحدة، وذلك لأول مرة خلال السنوات الـ50 الأخيرة. ولماذا يجب أن يحبونني؟"

وفرضت الولايات المتحدة في الـ1 من يونيو الماضي رسوما تجارية بمقدار 25% على كميات الصلب و10% على الألومنيوم الموردة إلى الولايات المتحدة من معظم بلدان العالم، دعما للمنتج الوطني الأمريكي.

وأوضح ترامب قراره حول فرض الرسوم التجارية بالمادة الـ 232 من القانون الأمريكي حول توسيع التجارة الذي تم اتخاذه عام 1962. ويسمح هذا القانون لرئيس الدولة بفرض قيود على التجارة مع الدول الأجنبية لأسباب أمنية.

التعليقات