• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تعرف علي شروط وقواعد البيت الأبيض الجديدة للصحفيين العراق: إلقاء القبض على جاسوس من داعش بالفلوجة ميليشيا الحوثي تعتقل آخر جنرالات صالح وتتهمه بالخيانة ميليشيا الحوثي تقصف قرى جنوب الحديدة تفاصيل خطة السلام الأممية المقترحة لحل أزمة اليمن قيادات وأمراء السعودية يسعون لمنع وصول بن سلمان العرش قاض أمريكي يعلق قرار ترامب بشأن اللجوء توغل إسرائيلي في غزة وإطلاق نار على صيادين مصرع شخص وإصابة 6 في خروج قطار ركاب برشلونة عن مساره قطر تطالب منظمة التجارة العالمية بإصدار حكم على السعودية بخصوص قرصنة بي إن سبورت إيفانكا ترامب استخدمت بريدا إلكترونيا خاصا لرسائل حكومية فرنسا: سنتخذ بسرعة عقوبات ردا على جريمة خاشقجي ميدل إيست آي: بومبيو سلّم الرياض خطة لحماية بن سلمان من تداعيات قضية خاشقجي مراسل "سي إن إن" إلى البيت الأبيض من جديد بن لادن يشعل "حرب تويتر" بين ترمب وباكستان

الثلاثاء 23/10/2018 - 02:58 بتوقيت نيويورك

ترامب يعلل سبب كره العالم له

ترامب يعلل سبب كره العالم له

المصدر / وكالات - هيا

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن الناس في البلدان الأخرى لا يحبونه، لأنه "يجبرهم على دفع أموال باهظة لقاء نشاطاتهم التجارية مع الولايات المتحدة".

وكتب ترامب على صفحته في تويتر: "تتحدث وسائل الإعلام المزيفة أن الاستطلاعات الأخيرة عن سمعتي في الدول الأخرى، بما فيها بلدان الاتحاد الأوروبي، منخفضة. طبعا أنها منخفضة، لأنني أجعلهم يدفعون ثمنا باهظا لقاء قيامهم بأعمال حرة في الولايات المتحدة، وذلك لأول مرة خلال السنوات الـ50 الأخيرة. ولماذا يجب أن يحبونني؟"

وفرضت الولايات المتحدة في الـ1 من يونيو الماضي رسوما تجارية بمقدار 25% على كميات الصلب و10% على الألومنيوم الموردة إلى الولايات المتحدة من معظم بلدان العالم، دعما للمنتج الوطني الأمريكي.

وأوضح ترامب قراره حول فرض الرسوم التجارية بالمادة الـ 232 من القانون الأمريكي حول توسيع التجارة الذي تم اتخاذه عام 1962. ويسمح هذا القانون لرئيس الدولة بفرض قيود على التجارة مع الدول الأجنبية لأسباب أمنية.

التعليقات