• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مقرات بلديات ألمانيا تغلق أبوابها بسبب التهديدات الإرهابية الفيضانات تجتاح إيران وتسقط عشرات القتلي والمصابين الأمم المتحدة تحذر من تفشي وباء "الكوليرا" بعد تسجيل 190 حالة وفاة في ثلاث شهور مليشيا الحوثي تحي ذكري "يوم الصمود" أمام التحالف العربي في ميدان التسعين بصنعاء طلاب اليمن يقيمون اعتصام مفتوح في مبني سفارتهم بـ"برلين" قوات الجيش اليمني تعلن السيطرة علي مواقع جديدة من قبضة الحوثي جنوب البلاد الجزائر.. احتجاجات متواصلة ودعوات لخارطة الطريق ترامب والكونغرس وإسرائيل.. من الحب ما قتل طائرة ركاب بريطانية تهبط "بالخطأ" في أسكتلندا بدلا من ألمانيا فنزويلا تغرق مجدداً في الظلام روسيا تقدم مساعدات طبية إلى مدينة طرطوس السورية النواب الأمريكي يقر ثلاثة قوانين حول فنزويلا والنفوذ الروسي هناك بسبب القدس.. الرئيس الروماني: جهل “دانشيلا” ألغى زيارة ملك الأردن لبوخارست بعد فشل قمة هانوي.. تحرك أميركي - كوري شمالي في الصين ارتفاع قتلى السيول في إيران إلى 18 شخصا بينهم أطفال

الثلاثاء 23/10/2018 - 02:58 بتوقيت نيويورك

ترامب يعلل سبب كره العالم له

ترامب يعلل سبب كره العالم له

المصدر / وكالات - هيا

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن الناس في البلدان الأخرى لا يحبونه، لأنه "يجبرهم على دفع أموال باهظة لقاء نشاطاتهم التجارية مع الولايات المتحدة".

وكتب ترامب على صفحته في تويتر: "تتحدث وسائل الإعلام المزيفة أن الاستطلاعات الأخيرة عن سمعتي في الدول الأخرى، بما فيها بلدان الاتحاد الأوروبي، منخفضة. طبعا أنها منخفضة، لأنني أجعلهم يدفعون ثمنا باهظا لقاء قيامهم بأعمال حرة في الولايات المتحدة، وذلك لأول مرة خلال السنوات الـ50 الأخيرة. ولماذا يجب أن يحبونني؟"

وفرضت الولايات المتحدة في الـ1 من يونيو الماضي رسوما تجارية بمقدار 25% على كميات الصلب و10% على الألومنيوم الموردة إلى الولايات المتحدة من معظم بلدان العالم، دعما للمنتج الوطني الأمريكي.

وأوضح ترامب قراره حول فرض الرسوم التجارية بالمادة الـ 232 من القانون الأمريكي حول توسيع التجارة الذي تم اتخاذه عام 1962. ويسمح هذا القانون لرئيس الدولة بفرض قيود على التجارة مع الدول الأجنبية لأسباب أمنية.

التعليقات