• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

رئيسة وزراء نيوزيلندا تزور لندن ودافوس وبروكسل ألمانيا: خاطبنا إيران بصراحة عن قلقنا من تجسسها إضراب يشل الموانئ والقطارات والمواصلات والتليفزيون والمستشفيات في تونس واشنطن: ترامب يزور البنتاغون لكشف مراجعة لأنظمة الدفاع الصاروخي واشنطن: محادثات السلام مع طالبان قريباً جداً اليمن: مؤتمر السلام بألمانيا تجاوز لا يمكن تجاهله الجيش الأميركي ينوي شراء "القبة الحديدية" من إسرائيل السودان.. تلويح بعصيان مدني ومسيرات متفرقة سوريا الديمقراطية تلين لهجتها.. "نأمل التفاهم مع تركيا" رغم هجوم منبج.. أميركا: لا تراجع بخطة الانسحاب من سوريا انشقاق فريق من العسكر عن جيش مادورو حاكم دبي يتحدث في كتابه الجديد عن إحباطه انقلابا عسكريا ترامب بصدد إعلان استراتيجية جديدة للدفاع الصاروخي كيف غطت الصحافة الأمريكية تفجير منبج؟ الرئيس الكيني يعلن انتهاء العملية الأمنية في هجوم الفندق بنيروبي

الثلاثاء 23/10/2018 - 03:10 بتوقيت نيويورك

البرلمان الجزائري ينتخب رئیسه الجديد الأربعاء

البرلمان الجزائري ينتخب رئیسه الجديد الأربعاء

المصدر / وكالات - هيا

ينتخب #البرلمان_الجزائري، يوم الأربعاء، 24 أكتوبر، في جلسة عامة رئیسا جديدا له خلفا للسعيد بوحجة.

وستخصص الجلسة، وفق ما أوردته مصادر إعلامية محلية، للمصادقة على تقرير إثبات حالة شغور منصب رئیس المجلس الشعبي الوطني، وبعدھا انتخاب رئیس جديد للغرفة السفلى للبرلمان.

وتعكف الكتل الخمس التي طالبت من قبل بتنحیة #السعید_بوحجة، على حشد أعضائھا للمشاركة في الجلسة لكسب تصويت بالأغلبیة على مرشح توافقي لخلافة بوحجة.

واستأنف البرلمان الجزائري، الأحد، أعماله بعد تجميد استمر حوالي أسبوعين، على خلفية الأزمة مع رئيسه سعيد بوحجة. وعقد البرلمان أول اجتماع بدون رئيسه الذي حلّ محله مؤقتا النائب الحاج العايب، وهو المرشح الأبرز لخلافته، أعلن خلاله عن رفع التجميد بشكل كامل عن عمل لجان البرلمان، وإحالة مشروع قانون المالية لسنة 2019 على لجنة المالية من أجل تحضيره لعرضه على النواب للمناقشة والمصادقة عليه.

وكانت أزمة البرلمان التي استمرّت 3 أسابيع، انتهت الخميس الماضي، بقرار مكتب البرلمان، خلع رئيسه سعيد بوحجّة وإعلان شغور منصبه، وذلك بسبب تعذّر العمل معه، بعد مطالبة أغلب النواب باستقالته، الأمر الذي أدّى إلى تعطيل أشغال البرلمان.

التعليقات