• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مقرات بلديات ألمانيا تغلق أبوابها بسبب التهديدات الإرهابية الفيضانات تجتاح إيران وتسقط عشرات القتلي والمصابين الأمم المتحدة تحذر من تفشي وباء "الكوليرا" بعد تسجيل 190 حالة وفاة في ثلاث شهور مليشيا الحوثي تحي ذكري "يوم الصمود" أمام التحالف العربي في ميدان التسعين بصنعاء طلاب اليمن يقيمون اعتصام مفتوح في مبني سفارتهم بـ"برلين" قوات الجيش اليمني تعلن السيطرة علي مواقع جديدة من قبضة الحوثي جنوب البلاد الجزائر.. احتجاجات متواصلة ودعوات لخارطة الطريق ترامب والكونغرس وإسرائيل.. من الحب ما قتل طائرة ركاب بريطانية تهبط "بالخطأ" في أسكتلندا بدلا من ألمانيا فنزويلا تغرق مجدداً في الظلام روسيا تقدم مساعدات طبية إلى مدينة طرطوس السورية النواب الأمريكي يقر ثلاثة قوانين حول فنزويلا والنفوذ الروسي هناك بسبب القدس.. الرئيس الروماني: جهل “دانشيلا” ألغى زيارة ملك الأردن لبوخارست بعد فشل قمة هانوي.. تحرك أميركي - كوري شمالي في الصين ارتفاع قتلى السيول في إيران إلى 18 شخصا بينهم أطفال

الثلاثاء 23/10/2018 - 03:10 بتوقيت نيويورك

البرلمان الجزائري ينتخب رئیسه الجديد الأربعاء

البرلمان الجزائري ينتخب رئیسه الجديد الأربعاء

المصدر / وكالات - هيا

ينتخب #البرلمان_الجزائري، يوم الأربعاء، 24 أكتوبر، في جلسة عامة رئیسا جديدا له خلفا للسعيد بوحجة.

وستخصص الجلسة، وفق ما أوردته مصادر إعلامية محلية، للمصادقة على تقرير إثبات حالة شغور منصب رئیس المجلس الشعبي الوطني، وبعدھا انتخاب رئیس جديد للغرفة السفلى للبرلمان.

وتعكف الكتل الخمس التي طالبت من قبل بتنحیة #السعید_بوحجة، على حشد أعضائھا للمشاركة في الجلسة لكسب تصويت بالأغلبیة على مرشح توافقي لخلافة بوحجة.

واستأنف البرلمان الجزائري، الأحد، أعماله بعد تجميد استمر حوالي أسبوعين، على خلفية الأزمة مع رئيسه سعيد بوحجة. وعقد البرلمان أول اجتماع بدون رئيسه الذي حلّ محله مؤقتا النائب الحاج العايب، وهو المرشح الأبرز لخلافته، أعلن خلاله عن رفع التجميد بشكل كامل عن عمل لجان البرلمان، وإحالة مشروع قانون المالية لسنة 2019 على لجنة المالية من أجل تحضيره لعرضه على النواب للمناقشة والمصادقة عليه.

وكانت أزمة البرلمان التي استمرّت 3 أسابيع، انتهت الخميس الماضي، بقرار مكتب البرلمان، خلع رئيسه سعيد بوحجّة وإعلان شغور منصبه، وذلك بسبب تعذّر العمل معه، بعد مطالبة أغلب النواب باستقالته، الأمر الذي أدّى إلى تعطيل أشغال البرلمان.

التعليقات