• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

رئيسة وزراء نيوزيلندا تزور لندن ودافوس وبروكسل ألمانيا: خاطبنا إيران بصراحة عن قلقنا من تجسسها إضراب يشل الموانئ والقطارات والمواصلات والتليفزيون والمستشفيات في تونس واشنطن: ترامب يزور البنتاغون لكشف مراجعة لأنظمة الدفاع الصاروخي واشنطن: محادثات السلام مع طالبان قريباً جداً اليمن: مؤتمر السلام بألمانيا تجاوز لا يمكن تجاهله الجيش الأميركي ينوي شراء "القبة الحديدية" من إسرائيل السودان.. تلويح بعصيان مدني ومسيرات متفرقة سوريا الديمقراطية تلين لهجتها.. "نأمل التفاهم مع تركيا" رغم هجوم منبج.. أميركا: لا تراجع بخطة الانسحاب من سوريا انشقاق فريق من العسكر عن جيش مادورو حاكم دبي يتحدث في كتابه الجديد عن إحباطه انقلابا عسكريا ترامب بصدد إعلان استراتيجية جديدة للدفاع الصاروخي كيف غطت الصحافة الأمريكية تفجير منبج؟ الرئيس الكيني يعلن انتهاء العملية الأمنية في هجوم الفندق بنيروبي

الثلاثاء 23/10/2018 - 06:56 بتوقيت نيويورك

أردوغان يكشف الحقيقة الكاملة حول مقتل خاشقجي بالتفاصيل

أردوغان يكشف الحقيقة الكاملة حول مقتل خاشقجي بالتفاصيل

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، أن فريقًا سعوديًا من ثلاثة أفراد وصل إلى إسطنبول قبل يوم من مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، وأن الفريق قام باستكشاف غابة بلغراد في إسطنبول ومناطق بولاية يالوفا.

وأضاف: “فريق سعودي مكون من 15 شخصًا بينهم عناصر استخباراتية دخلوا القنصلية يوم مقتل خاشقجي”.

وقال أردوغان: ” تم نزع القرص الصلب من كاميرات القنصلية السعودية يوم مقتل خاشقجي”.

وأضاف: “اعتقال 18 شخصًا في السعودية لصلتهم بمقتل خاشقجي يتفق مع معلومات المخابرات التركية، وإقرار السعودية بمقتل خاشقجي داخل القنصلية خطوة مهمة”.

وقال أردوغان: “لا أشك في صدق العاهل السعودي، وأبلغته بأن القنصل محمد العتيبي غير كفؤ، وشعرت براحة لإعفائه من مهامه وعودته لبلاده”.

وأضاف: “تركيا ستحقق في مقتل خاشقجي بكل السبل، والأدلة تشير إلى مقتل خاشقجي بطريقة وحشية، وهناك أدلة قوية على أن قتل خاشقجي كان مدبرًا وليس صدفة”.

وطالب أردوغان السلطات السعودية بتسليم المشتبه بهم لمحاكمتهم في إسطنبول، وبكشف المتورطين في مقتل خاشقجي من أسفل السلم إلى أعلاه، قائلًا: “إذا سلمنا بأن الجثة تم تسليمها إلى متعاون محلي، فعليكم الكشف عن هويته”.

وأتم: “إن تحميل بعض أفراد المخابرات المسؤولية عن قتل خاشقجي لا يقنعنا نحن ولا الرأي العام العالمي”.

وسبق أن وعد أردوغان بنشر تفاصيل التحقيق التركي في القضية.

التعليقات