• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مقرات بلديات ألمانيا تغلق أبوابها بسبب التهديدات الإرهابية الفيضانات تجتاح إيران وتسقط عشرات القتلي والمصابين الأمم المتحدة تحذر من تفشي وباء "الكوليرا" بعد تسجيل 190 حالة وفاة في ثلاث شهور مليشيا الحوثي تحي ذكري "يوم الصمود" أمام التحالف العربي في ميدان التسعين بصنعاء طلاب اليمن يقيمون اعتصام مفتوح في مبني سفارتهم بـ"برلين" قوات الجيش اليمني تعلن السيطرة علي مواقع جديدة من قبضة الحوثي جنوب البلاد الجزائر.. احتجاجات متواصلة ودعوات لخارطة الطريق ترامب والكونغرس وإسرائيل.. من الحب ما قتل طائرة ركاب بريطانية تهبط "بالخطأ" في أسكتلندا بدلا من ألمانيا فنزويلا تغرق مجدداً في الظلام روسيا تقدم مساعدات طبية إلى مدينة طرطوس السورية النواب الأمريكي يقر ثلاثة قوانين حول فنزويلا والنفوذ الروسي هناك بسبب القدس.. الرئيس الروماني: جهل “دانشيلا” ألغى زيارة ملك الأردن لبوخارست بعد فشل قمة هانوي.. تحرك أميركي - كوري شمالي في الصين ارتفاع قتلى السيول في إيران إلى 18 شخصا بينهم أطفال

الثلاثاء 23/10/2018 - 06:56 بتوقيت نيويورك

أردوغان يكشف الحقيقة الكاملة حول مقتل خاشقجي بالتفاصيل

أردوغان يكشف الحقيقة الكاملة حول مقتل خاشقجي بالتفاصيل

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، أن فريقًا سعوديًا من ثلاثة أفراد وصل إلى إسطنبول قبل يوم من مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، وأن الفريق قام باستكشاف غابة بلغراد في إسطنبول ومناطق بولاية يالوفا.

وأضاف: “فريق سعودي مكون من 15 شخصًا بينهم عناصر استخباراتية دخلوا القنصلية يوم مقتل خاشقجي”.

وقال أردوغان: ” تم نزع القرص الصلب من كاميرات القنصلية السعودية يوم مقتل خاشقجي”.

وأضاف: “اعتقال 18 شخصًا في السعودية لصلتهم بمقتل خاشقجي يتفق مع معلومات المخابرات التركية، وإقرار السعودية بمقتل خاشقجي داخل القنصلية خطوة مهمة”.

وقال أردوغان: “لا أشك في صدق العاهل السعودي، وأبلغته بأن القنصل محمد العتيبي غير كفؤ، وشعرت براحة لإعفائه من مهامه وعودته لبلاده”.

وأضاف: “تركيا ستحقق في مقتل خاشقجي بكل السبل، والأدلة تشير إلى مقتل خاشقجي بطريقة وحشية، وهناك أدلة قوية على أن قتل خاشقجي كان مدبرًا وليس صدفة”.

وطالب أردوغان السلطات السعودية بتسليم المشتبه بهم لمحاكمتهم في إسطنبول، وبكشف المتورطين في مقتل خاشقجي من أسفل السلم إلى أعلاه، قائلًا: “إذا سلمنا بأن الجثة تم تسليمها إلى متعاون محلي، فعليكم الكشف عن هويته”.

وأتم: “إن تحميل بعض أفراد المخابرات المسؤولية عن قتل خاشقجي لا يقنعنا نحن ولا الرأي العام العالمي”.

وسبق أن وعد أردوغان بنشر تفاصيل التحقيق التركي في القضية.

التعليقات