• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 26/10/2018 - 03:45 بتوقيت نيويورك

النمسا تلتحق بألمانيا وتطالب بحظر بيع الأسلحة للسعودية

النمسا تلتحق بألمانيا وتطالب بحظر بيع الأسلحة للسعودية

المصدر / وكالات - هيا

دعت وزيرة خارجية النمسا كارين كنايسل الاتحاد الأوروبي لوقف مبيعات الأسلحة للسعودية بعد مقتل الصحفي جمال خاشقجي، مضيفة أن هذه الخطوة ستساعد أيضا في إنهاء "الحرب البشعة في اليمن".

وقالت كنايسل لصحيفة "دي فيلت" الألمانية: "وقف تسليم الأسلحة الذي اقترحته المستشارة ميركل سيكون إشارة سليمة". 

ووصفت كنايسل قضية مقتل خاشقجي بأنها "صادمة للغاية" وانتهاك للقانون لم يسبق له مثيل لكنها قالت إنها تمثل ذروة عامين من "التدهور الشديد في أوضاع حقوق الإنسان بالسعودية".

كما اعتبرت كنايسل أن الحرب في اليمن والأزمة في العلاقات بين قطر والسعودية يجب أن تؤدي إلى تحرك مشترك من الاتحاد الأوروبي.

وأضافت: "إذا أوقف الاتحاد الأوروبي بكامله بيع الأسلحة للسعودية فإن هذا يمكن أن يساعد في إنهاء تلك الصراعات".

وجاءت تصريحات النمسا التي ترأس الاتحاد الأوروبي حاليا، بعد أن قالت ألمانيا إنها ستتوقف عن تصدير السلاح للسعودية إلى أن تتضح ملابسات مقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية في اسطنبول.

واعتمد البرلمان الأوروبي قرارا أمس الخميس يدعو الدول الأعضاء إلى حظر بيع الأسلحة للسعودية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات