• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 28/10/2018 - 04:14 بتوقيت نيويورك

قرية تركية لا يجوع فيها الفقراء

قرية تركية لا يجوع فيها الفقراء

المصدر / وكالات - هيا

اشتهرت قراقوتشان إحدى مدن شرقي تركيا بمطاعم تقدم الوجبات المجانية للفقراء، انطلاقا من الوفاء بمسؤوليتهم تجاه مساعدة الأشخاص الأقل حظا.

وينقل موقع ميدل إيست آي عن محمد أوزترك –وهو صاحب مطعم ميركيز- قوله إنه يحتفظ منذ 35 عاما بثلاث طاولات على الأقل مخصصة للفقراء حتى ساعات الذروة عندما يكون المطعم ممتلئا، مضيفا أنه "يجب أن يأتي الفقراء دائما".

ويشير أوزترك إلى أن 15 شخصا على الأقل يأتون إلى مطعمه لتناول الوجبة المجانية، ووفقا لأصحاب المطاعم في المدينة (28 ألف نسمة) فهناك مئة شخص يتناولون الطعام المجاني يوميا.

وتقدم المطاعم لهؤلاء الفقراء مجموعة متنوعة من الخيارات الموجودة في قائمة خاصة بهم وهي تتضمن الكباب والدجاج والحساء والأرز والسلطات، ويقول أوزترك "هذا التقليد هنا منذ أكثر من 70 عاما، وبالنسبة لنا من الطبيعي أن نفعل الشيء نفسه، هذا ما تعلمناه من أجدادنا".

ويشير تقرير ميدل إيست آي إلى أن ثمة خمسة مطاعم كبيرة في المدينة تفخر بهذا التقليد الخيري، ويشير أوزترك إلى أن بعض الرواد المستهدفين يعانون من بعض الإعاقات مثل المرض النفسي.

واخترعت مطاعم قراقوتشان اسما خاصا لرواد المطعم الذين يتناولون الطعام مجانا لتجنب لفظ "فقراء"، فأي عميل يقول إنه من القسم السادس –وهو أحد فروع نظام الجيش- يمكنه مغادرة المطعم دون أي توضيح عندما يصله الحساب.

يقول السكان إن هذا الاسم له جذور عثمانية ويشير إلى قسم الفرسان (القسم السادس) وهم فرسان السلطان الذين لم يكن مسموحا لهم بالزواج وتكوين عائلة أو ممارسة التجارة أو إنشاء أي روابط وعلاقات.

ولكن هذا الكرم يتجاوز القسم السادس في المطاعم، حيث يقيم ملاك المطاعم الولائم المجانية لجميع السكان في الإجازات الإسلامية مثل عيد الفطر وعيد الأضحى وخلال شهر رمضان بأكمله.

الأكثر مشاهدة


التعليقات