• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 05/11/2018 - 03:27 بتوقيت نيويورك

مشرعون جمهوريون: العقوبات الجديدة على إيران ليست كافية

مشرعون جمهوريون: العقوبات الجديدة على إيران ليست كافية

المصدر / وكالات - هيا

أبدت أصوات جمهورية مخاوفها من حزمة التشديدات التي اتبعتها إدارة الرئيس ترمب تجاه إيران باعتبارها غير كافية، مع استمرار إعفاءات مؤقتة باستيراد النفط الخام الإيراني لدول حليفة، مما يمكّن إيران من الالتفاف حول صيغة العقوبات التي دخلت حيز التنفيذ صباح اليوم الاثنين.

فالحزمة الثانية من العقوبات التي تستهدف قطاعات حيوية مثل الطاقة والشحن والنظام المالي تسمح بإعفاءات مؤقتة باستيراد النفط الخام الإيراني لدول حليفة.

ورغم تأكيدات وزير الخزانة بأن نظام "سويفت" المالي سيخضع أيضاً لعقوبات إذا ثبت تعامله مع البنوك الإيرانية، يرى بعض المشرّعين نقاط ضعف حيث يمكن لإيران الالتفاف عليه إذا لم يكن المنع صارماً ودون استثناء.

أما الرئيس ترمب فهو يعول على التركيبة القادمة في الكونغرس، ففوز الجمهوريين سيساعده وفوز الديمقراطيين قد يحد من استراتيجية الضغط التي يمارسها على إيران.

أصوات ديمقراطية أيضاً تريد من الإدارة إعادة التفاوض واستبدال الاتفاق السابق باتفاق جديد.

إلا أن أي اتفاق جديد بحاجة إلى مصادقة من الكونغرس حتى يصبح معاهدة رسمية لا تتغير بتغير الرؤساء.

الأكثر مشاهدة


التعليقات