• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

ترامب يعلن تمديد حالة الطوارئ في ليبيا تصاعد التوتر بين الهند وباكستان وسط دعوات أممية بضبط النفس السيناتور" بيرني ساندرز" يعلن مواجهة ترامب في الانتخابات الرئاسية القادمة "حجور" اليمنية تنتفض في وجه ميليشيا الحوثي وسط دعم الحكومة وقوات التحالف اليمن:سقوط قتلى وجرحى في الحشا نتيجة مواجهات بين المواطنين ومسلحي الحوثيين كواليس الانسحاب الجزئي من الحديدة اليمنية وردود فعل ميليشيا الحوثي بريطانيا تدعو ألمانيا لاستثناء صفقات سلاح مع السعودية من الحظر بسبب اعتداءات الأقصى.. مشرعون أردنيون يطالبون بطرد سفير إسرائيل رئيس FBI السابق: ترامب سيكون مِلكية روسية في أمريكا مؤسس هواوي لبي بي سي: الولايات المتحدة لا يمكنها سحقنا مصر تمنع دخول صحافي أميركي من "نيويورك تايمز" مصر.. "حلاوتهم" في فيديو انتحاري الدرب الأحمر واشنطن تستعد لحملة عقوبات جديدة ضد حزب الله لأول مرة.. بريطانيا تُسقط الجنسية عن داعشية الجزائر.. اجتماع معارضين بحثاً عن مرشح توافقي

الأربعاء 07/11/2018 - 05:55 بتوقيت نيويورك

الجيش اليمني يدفع بتعزيزات عسكرية إلى الحديدة

الجيش اليمني يدفع بتعزيزات عسكرية إلى الحديدة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

في إطار خطته لتحرير الحديدة ومينائها، دفع الجيش الوطني اليمني أمس (الثلاثاء) بتعزيزات جديدة إلى الجبهات المتقدمة في المدينة، وأكد مصدر عسكري أن التعزيزات من المقاومة التهامية التي تعد أحد ألوية الجيش وصلت إلى أرض المعركة مجهزة بكامل العتاد.

وأفاد المصدر بأن قوات الشرعية تحاصر عشرات القناصة من مليشيات الحوثي في أسطح المباني بمدينتي الصالح والعيسي وفي الشركة اليمنية للمنتجات الغذائية، لافتا إلى أن كتائب «كوماندوز» من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية تساند الكتائب المتخصصة في الاقتحامات التي تتعامل مع تلك الأهداف وتتوغل مع ألوية الجيش اليمني داخل مدينة الحديدة. وأكد المصدر سقوط عشرات القتلى من المليشيا بينهم قائد كتيبة الدفاع الجوي في اللواء 27 ميكا محمد الأعكب وقرابة 6 من مساعديه.

وأكد شهود عيان أن انفجاراً وقع في مستودع للأسلحة تابع لمليشيات الحوثي قرب الحديدة أمس. فيما قال سكان محليون إن مدنيين قتلا في سوق 7 يوليو، فيما أصيب آخرون بقذائف الحوثي العشوائية بينهم طفل، مؤكدين أن معارك عنيفة تشهدها مدينة الصالح.

في غضون ذلك، اقتحمت مليشيا الحوثي أمس، مستشفى 22 مايو وسكن الأطباء في شرق الحديدة وحولته إلى ثكنة عسكرية، ما أثار الرعب في أوساط الأطباء من جنسيات مختلفة.

وقال مصدر طبي في المستشفى، إن المعارك تدور بالقرب من المستشفى، وإن المسلحين اقتحموا المستشفى وسكن الأطباء، مضيفا أنهم وضعوا الأطباء من هنود وباكستانيين ومصريين وبنغلاديش كدروع بشرية رغم أنهم يؤدون عملاً إنسانياً. وناشد الصليب الأحمر الدولي والمنظمات الإنسانية والدولية التدخل السريع لوضع حد للانتهاك الصارخ للمؤسسات الطبية وكوادرها.

وطالب المصدر المنظمات بالقيام بدورها للضغط على المليشيات للخروج من المستشفى والسكن، محذرا من أن حياة عشرات المدنيين في أقسام التنويم والعناية المركزة في خطر.

التعليقات