• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مقرات بلديات ألمانيا تغلق أبوابها بسبب التهديدات الإرهابية الفيضانات تجتاح إيران وتسقط عشرات القتلي والمصابين الأمم المتحدة تحذر من تفشي وباء "الكوليرا" بعد تسجيل 190 حالة وفاة في ثلاث شهور مليشيا الحوثي تحي ذكري "يوم الصمود" أمام التحالف العربي في ميدان التسعين بصنعاء طلاب اليمن يقيمون اعتصام مفتوح في مبني سفارتهم بـ"برلين" قوات الجيش اليمني تعلن السيطرة علي مواقع جديدة من قبضة الحوثي جنوب البلاد الجزائر.. احتجاجات متواصلة ودعوات لخارطة الطريق ترامب والكونغرس وإسرائيل.. من الحب ما قتل طائرة ركاب بريطانية تهبط "بالخطأ" في أسكتلندا بدلا من ألمانيا فنزويلا تغرق مجدداً في الظلام روسيا تقدم مساعدات طبية إلى مدينة طرطوس السورية النواب الأمريكي يقر ثلاثة قوانين حول فنزويلا والنفوذ الروسي هناك بسبب القدس.. الرئيس الروماني: جهل “دانشيلا” ألغى زيارة ملك الأردن لبوخارست بعد فشل قمة هانوي.. تحرك أميركي - كوري شمالي في الصين ارتفاع قتلى السيول في إيران إلى 18 شخصا بينهم أطفال

الخميس 08/11/2018 - 04:05 بتوقيت نيويورك

أستراليا تعتزم إنفاق 3 مليارات دولار بهدف التصدي لنفوذ الصين

أستراليا تعتزم إنفاق 3 مليارات دولار بهدف التصدي لنفوذ الصين

المصدر / وكالات - هيا

تعتزم الحكومة الأسترالية إنفاق ثلاثة مليارات دولار أسترالي (18ر2 مليار دولار أمريكي) على مشروعات البنية التحتية واستثمارات أخرى بمنطقة المحيط الهادئ، في محاولة للتصدي للنفوذ المتنامي للصين في المنطقة.

وستقوم أستراليا بتأسيس بنك للبنى التحتية قيمته ملياراً دولار أسترالي لمشاريع في المنطقة وتنفق مليار دولار آخر لتعزيز الصادرات ودعم الشركات الأسترالية في المحيط الهادئ، حسبما ذكر رئيس الوزراء سكوت موريسون اليوم الخميس.

ويأتي هذا الإعلان قبل أسبوع من منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ (أبيك) في بابوا غينيا الجديدة، حيث يستضيف موريسون قادة منطقة المحيط الهادئ.

وفي السنوات الأخيرة، استثمرت الصين بشكل متزايد في المنطقة من خلال قروض لمشاريع بنية تحتية ضخمة، بشكل يتحدى مباشرة نفوذ أستراليا.

وقال موريسون إن الوقت حان "لفتح فصل جديد في العلاقات مع عائلتنا في المحيط الهادئ".

وأضاف أن أستراليا ستفتح خمس بعثات دبلوماسية جديدة في بالاو، وبولينيزيا الفرنسية، ونيوي، وجزر مارشال، وجزر كوك.

كما ستقوم أستراليا بالتبرع بمراكب دورية إلى الجزر المجاورة لها، بالإضافة إلى إجراء تدريبات دفاعية وأمنية معها.

التعليقات