• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تعرف علي شروط وقواعد البيت الأبيض الجديدة للصحفيين العراق: إلقاء القبض على جاسوس من داعش بالفلوجة ميليشيا الحوثي تعتقل آخر جنرالات صالح وتتهمه بالخيانة ميليشيا الحوثي تقصف قرى جنوب الحديدة تفاصيل خطة السلام الأممية المقترحة لحل أزمة اليمن قيادات وأمراء السعودية يسعون لمنع وصول بن سلمان العرش قاض أمريكي يعلق قرار ترامب بشأن اللجوء توغل إسرائيلي في غزة وإطلاق نار على صيادين مصرع شخص وإصابة 6 في خروج قطار ركاب برشلونة عن مساره قطر تطالب منظمة التجارة العالمية بإصدار حكم على السعودية بخصوص قرصنة بي إن سبورت إيفانكا ترامب استخدمت بريدا إلكترونيا خاصا لرسائل حكومية فرنسا: سنتخذ بسرعة عقوبات ردا على جريمة خاشقجي ميدل إيست آي: بومبيو سلّم الرياض خطة لحماية بن سلمان من تداعيات قضية خاشقجي مراسل "سي إن إن" إلى البيت الأبيض من جديد بن لادن يشعل "حرب تويتر" بين ترمب وباكستان

الخميس 08/11/2018 - 08:03 بتوقيت نيويورك

طاجيكستان: تمرد في سجن بلدة "خوجند" أسفر عن مقتل 20 سجين وحارسان

طاجيكستان: تمرد في سجن بلدة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قتل 20 سجينا وحارسان على الأقل في صدامات وقعت في سجن ببلدة خوجند شمال طاجيكستان، بحسب ما أكدت مصادر أمنية اليوم  الخميس.

وقال أحد المصدرين إن "نحو 20 سجينا" قضوا في الصدامات التي تسببت أيضا في مقتل حارسين. وأكد المصدر الثاني عدد القتلى مضيفا أن ستة حراس آخرين اصيبوا بجروح. ولم تؤكد الحكومة بعد وقوع أعمال شغب في السجن أو سقوط قتلى.

واوضح مصدر طالبا التكتم على هويته ان "أعمال شغب شارك فيها عشرات السجناء وقعت ليل الاربعاء وتواصلت الخميس". وقال مصدر آخر ان السجناء كانوا مسلحين ب "أدوات حادة" حصلوا عليها من مشغل السجن.

ويضم سجن مدينة خوجند التي تبعد 200 كلم شمال شرق العاصمة، والمحاط بتدابير امنية مشددة، معتقلين محكوما عليهم بالسجن فترات طويلة، لارتكابهم جرائم مثل القتل او التطرف. وشهد محاولات فرار في السابق.

وكان حارس وسجين قتلا في هذا السجن قبل سنتين عندما حاول ثلاثة سجناء الفرار. وأكد وزير الداخلية آنذاك ان هؤلاء كانوا ينوون "الانضمام الى صفوف" تنظيم الدولة الاسلامية لدى خروجهم من السجن.

التعليقات