• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

رئيسة وزراء نيوزيلندا تزور لندن ودافوس وبروكسل ألمانيا: خاطبنا إيران بصراحة عن قلقنا من تجسسها إضراب يشل الموانئ والقطارات والمواصلات والتليفزيون والمستشفيات في تونس واشنطن: ترامب يزور البنتاغون لكشف مراجعة لأنظمة الدفاع الصاروخي واشنطن: محادثات السلام مع طالبان قريباً جداً اليمن: مؤتمر السلام بألمانيا تجاوز لا يمكن تجاهله الجيش الأميركي ينوي شراء "القبة الحديدية" من إسرائيل السودان.. تلويح بعصيان مدني ومسيرات متفرقة سوريا الديمقراطية تلين لهجتها.. "نأمل التفاهم مع تركيا" رغم هجوم منبج.. أميركا: لا تراجع بخطة الانسحاب من سوريا انشقاق فريق من العسكر عن جيش مادورو حاكم دبي يتحدث في كتابه الجديد عن إحباطه انقلابا عسكريا ترامب بصدد إعلان استراتيجية جديدة للدفاع الصاروخي كيف غطت الصحافة الأمريكية تفجير منبج؟ الرئيس الكيني يعلن انتهاء العملية الأمنية في هجوم الفندق بنيروبي

الخميس 08/11/2018 - 08:03 بتوقيت نيويورك

طاجيكستان: تمرد في سجن بلدة "خوجند" أسفر عن مقتل 20 سجين وحارسان

طاجيكستان: تمرد في سجن بلدة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قتل 20 سجينا وحارسان على الأقل في صدامات وقعت في سجن ببلدة خوجند شمال طاجيكستان، بحسب ما أكدت مصادر أمنية اليوم  الخميس.

وقال أحد المصدرين إن "نحو 20 سجينا" قضوا في الصدامات التي تسببت أيضا في مقتل حارسين. وأكد المصدر الثاني عدد القتلى مضيفا أن ستة حراس آخرين اصيبوا بجروح. ولم تؤكد الحكومة بعد وقوع أعمال شغب في السجن أو سقوط قتلى.

واوضح مصدر طالبا التكتم على هويته ان "أعمال شغب شارك فيها عشرات السجناء وقعت ليل الاربعاء وتواصلت الخميس". وقال مصدر آخر ان السجناء كانوا مسلحين ب "أدوات حادة" حصلوا عليها من مشغل السجن.

ويضم سجن مدينة خوجند التي تبعد 200 كلم شمال شرق العاصمة، والمحاط بتدابير امنية مشددة، معتقلين محكوما عليهم بالسجن فترات طويلة، لارتكابهم جرائم مثل القتل او التطرف. وشهد محاولات فرار في السابق.

وكان حارس وسجين قتلا في هذا السجن قبل سنتين عندما حاول ثلاثة سجناء الفرار. وأكد وزير الداخلية آنذاك ان هؤلاء كانوا ينوون "الانضمام الى صفوف" تنظيم الدولة الاسلامية لدى خروجهم من السجن.

التعليقات