• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 10/11/2018 - 06:16 بتوقيت نيويورك

حريق ضخم يجتاح شمال كاليفورنيا.. ووفاة 9 أشخاص

حريق ضخم يجتاح شمال كاليفورنيا.. ووفاة 9 أشخاص

المصدر / وكالات - هيا

توفي تسعة أشخاص في حريق ضخم يجتاح شمال كاليفورنيا (غرب الولايات المتحدة) بحسب ما أعلن مسؤول في مقاطعة بوتي مساء الجمعة، بينما أشارت حصيلة سابقة إلى وجود خمسة ضحايا.

وقال المسؤول: "إنه واجبي المحزن أن أؤكد أن لدينا الآن تسعة قتلى".

وفي بادئ الأمر تم العثور على خمسة ضحايا في مدينة بارادايز التي أُمر جميع سكانها البالغ عددهم 26 ألفاً بإخلائها.

وأكد مكتب المسؤول أنه "تعذر التعرف" إلى الضحايا الخمسة بسبب الحروق.

كذلك أعلنت السلطات الخميس أنها طلبت من آلاف السكان في شمال الولاية مغادرة ديارهم بسبب الحريق الذي يتمدد سريعاً.

وكتبت دائرة كاليفورنيا للغابات والحماية من الحرائق في تغريدة على تويتر، أن "هذه الكارثة بالغة الخطورة. من فضلكم أخلوا منازلكم إذا طُلب منكم ذلك".

والحريق الذي أطلق عليه اسم "كامب فاير" ويعتبر متأخراً بالنسبة إلى موسم الحرائق في الولايات المتحدة، أتى على عشرات المنازل في مقاطعة بوتي حيث أعلنت السلطات حال الطوارئ.

وتهدد النيران حوالي 15 ألف نقطة حساسة.

وتمدّدت الكارثة التي أجّجتها رياح عنيفة، وغطت مدينة بارادايز بسحب الدخان الكثيفة والرّماد.

ودمرت النيران عشرات المنازل ومستشفى ومحطة محروقات.

واندلع حريق آخر في جنوب كاليفورنيا، على بُعد بضعة كيلومترات من المكان الذي أطلق فيه جندي سابق النار مساء الأربعاء في حانة بثوسند أوكس، شمال ماليبو، فقتل 12 شخصاً ثم انتحر.

الأكثر مشاهدة


التعليقات