• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 12/11/2018 - 04:11 بتوقيت نيويورك

اليابان تستأنف صيد الحيتان في القطب الجنوبي رغم الانتقادات الدولية

اليابان تستأنف صيد الحيتان في القطب الجنوبي رغم الانتقادات الدولية

المصدر / وكالات - هيا

قالت الحكومة اليابانية، اليوم الاثنين، إن أسطول صيد الحيتان الياباني غادر غربي البلاد متوجها إلى القطب الجنوبي لاصطياد مئات من حيتان العنبر رغم الانتقادات الدولية.

وقالت وكالة المصايد اليابانية، في بيان، إن الأسطول سيصطاد ما يصل إلى 333 حوتا من حيتان العنبر من أجل "البحث العلمي" في المحيط الجنوبي حتى أواخر مارس.

وستكون هذه هي عملية الصيد الرابعة في المنطقة منذ أن قضت محكمة العدل الدولية في لاهاي في مارس 2014 بأن صيد اليابان للحيتان لم يكن بأهداف علمية، ما دفع طوكيو إلى إيقاف هذه الممارسة لمدة عام.

واستأنفت اليابان صيد الحيتان في المحيط الجنوبي في السنة المالية 2015-2016 بعد أن قررت تخفيض حصة صيد حيتان العنبر إلى 333 أو حوالي ثلث ما اعتادت على صيده.

وأوقفت اليابان رسميا الصيد التجاري للحيتان في عام 1988، امتثالا لقرار اللجنة الدولية لصيد الحيتان بإيقاف الصيد.

ومع ذلك، استمرت اليابان في صيد الحيتان تحت مسمى "البحث العلمي" منذ ذلك الحين، فيما يقول منتقدون إن ثغرة في ميثاق اللجنة الدولية لصيد الحيتان سمحت للبلاد بالاستمرار في عمليات الصيد السنوي لأغراض تجارية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات