• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 17/11/2018 - 05:16 بتوقيت نيويورك

أزمة بين فنلندا وروسيا بعد تشويش على إشارة الـ "GPS"

أزمة بين فنلندا وروسيا بعد تشويش على إشارة الـ

المصدر / وكالات - هيا

طلبت فنلندا من موسكو توضيحات بشأن التشويش على إشارة نظام تحديد المواقع العالمي في فنلندا خلال المناورات الحربية الأخيرة لحلف شمال الأطلسي.

وقال وزير الخارجية الفنلندي تيمو سويني في تصريح لهيئة الاذاعة العامة (ييل) خلال قيامه بزيارة رسمية للولايات المتحدة "ليس لدينا شيء نخفيه هنا. التشويش أمر خطير يزعج الطيران المدني. سنرد على روسيا وسنناقش هذا ونتوقع إجابات ".

وذكرت وزارة الخارجية الفنلندية يوم الخميس أن التشويش على إشارة نظام تحديد المواقع في فنلندا خلال المناورات الحربية الأخيرة لحلف الأطلسي جاء من الأراضي الروسية.

ويوم الاثنين، استدعى وزير الدولة الفنلندي ماتي أنتونين السفير الروسي بافل كوزنيتسوف إلى اجتماع لطلب استيضاح من موسكو.

ورفض الكرملين ما وصفه بالادعاءات الفنلندية، نافيا تعمد موسكو التشويش على الإشارة خلال المناورات الحربية.

وفي وقت سابق من شهر نوفمبر الحالي، أصدرت ادارة الملاحة الجوية في فنلندا تحذيرا لحركة الطيران بسبب التشويش على نظام تحديد المواقع على نطاق واسع في شمال البلاد. كما وجهت النرويج اتهاما مماثلا في الآونة الأخيرة لروسيا .

وفنلندا ليست عضوا في حلف شمال الاطلسي ولكنها شاركت كحليف في أكبر مناورة لحلف شمال الاطلسي منذ عقود انتهت يوم الاربعاء.

وشاركت قوات من 31 دولة في المناورات القريبة من روسيا في منطقة تمتد من بحر البلطيق إلى أيسلندا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات