• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 24/11/2018 - 03:45 بتوقيت نيويورك

الصين: توسيع تطبيق نظام "بيدو" للملاحة ليشمل دول "الحزام والطريق"

الصين: توسيع تطبيق نظام

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت وزارة النقل الصينية أنها تعتزم توسيع تطبيق نظام بيدو للملاحة المطور محليا، ليشمل جميع وسائل النقل في البلاد، وضمان تقديم خدماته لدول "الحزام والطريق".

وقال المتحدث باسم الوزارة "وو تشون قنغ" –في تصريح اليوم- إنه على مدار الأعوام القليلة الماضية، قامت أكثر من ستة ملايين مركبة محلية في أنحاء البلاد و35 ألف مركبة تابعة للخدمات البريدية أو لشركات توصيل الطلبات، بتثبيت نظام بيدو للملاحة أو التوافق معه، فيما تم تثبيت هذا النظام في 80 ألف حافلة و370 سفينة وفي الطائرات التجارية الصينية المصنعة محليا.

وأشار قنغ إلى أن الصين تدفع حاليا باتجاه الاستخدام الدولي لنظام بيدو في قطاعات مثل النقل والإنقاذ، وضمان تقديم خدماته لدول الحزام والطريق.

ومن المقرر تشغيل نظام أساسي يضم 18 قمرا لنظام بيدو-3 بحلول نهاية العام الجاري.

وبدأ نظام بيدو للملاحة تقديم خدماته في الصين عام 2000 وفي المناطق المحيطة في منطقة آسيا-الباسيفيك عام 2012، ومع اكتماله عام 2020، سيكون نظام بيدو رابع أكبر نظام للملاحة العالمية عبر الأقمار الصناعية بعد نظام "جي.بي.إس" الأمريكي ونظام "جلوناس" الروسي" ونظام "جاليليو" التابع للاتحاد الأوروبي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات