• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 25/11/2018 - 05:04 بتوقيت نيويورك

إسرائيل تبرم صفقة ضخمة لتوريد غازها إلى أوروبا

إسرائيل تبرم صفقة ضخمة لتوريد غازها إلى أوروبا

المصدر / وكالات - هيا

ذكرت وسائل إعلام أن تل أبيب وقعت على اتفاقات مع عدد من بلدان الاتحاد الأوروبي، لصفقة ضخمة تكفل بيع غازها الطبيعي إلى أوروبا عبر أطول خط أنابيب لضخ الغاز برا وبحرا في العالم.

وأشار موقع i24news إلى أن إسرائيل ستقوم بضخ الغاز الطبيعي عبر أنابيب تمتد عبر مياه المتوسط لمسافة 2000 كيلومتر إلى اليونان وقبرص وإيطاليا وبكلفة تقدر بـ8 مليارات دولار، ليكون هذا الخط الأطول من نوعه في العالم.

ووفقا للقناة الثانية الإسرائيلية، فقد استثمر الاتحاد الأوروبي 100 مليون دولار في بحوث الجدوى الاقتصادية للمشروع.

وذكرت القناة الإسرائيلية أن الاتفاقات تمت بمبادرة من وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز الذي طرح فكرته لأول مرة في مؤتمر للطاقة في أبوظبي.

ورجحت هذه الوسائل أن يبدأ العمل في المشروع في غضون بضعة أشهر ليستغرق إنجازه 5 سنوات ويسهم في رفد الاقتصاد الإسرائيلي.

وفي حديث متلفز، قال وزير الطاقة الإسرائيلي: "على مدى عقود، كنا نشكو من النفوذ العربي في أوروبا بسبب النفط والغاز، إلا أنه ومع تصدير الغاز من إسرائيل إلى دول الاتحاد الأوروبي سنحد من التأثير العربي في مجال الغاز والنفط وسنصبح بلدا ذا ثقل موازن للقوة العربية في هذا المجال".


الأكثر مشاهدة


التعليقات