• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 01/12/2018 - 04:36 بتوقيت نيويورك

الصين تدعو للعمل المشترك بين الدول في مواجهة تغير المناخ

الصين تدعو للعمل المشترك بين الدول في مواجهة تغير المناخ

المصدر / وكالات - هيا

قال عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني "وانغ يي" إن جميع الدول يتعين عليها تحمل المسؤولية والانخراط في العمل، وتعزيز التنسيق في العملية متعددة الأطراف لمكافحة تغير المناخ.

وأضاف وانغ، خلال اجتماع ثلاثي مع وزير الخارجية الفرنسي جان- إيف لودريان، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، على هامش قمة مجموعة العشرين بالأرجنتين، التى نقلتها وسائل إعلام صينية اليوم السبت، أن "الصين تقف بثبات فيما يتعلق بمكافحة ارتفاع درجة الحرارة على المستوى العالمي، وستدفع باتجاه تحقيق نتائج إيجابية في الجولة القادمة من المفاوضات في بولندا".

وتابع: "الرئيس الصيني شي جين بينج في مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ عام 2015، أشار إلى أن اتفاق باريس لا يمثل نهاية، بل هو نقطة انطلاق جديدة".

وأشار وانغ إلى أن الدورة الـ24 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 24) التي تستضيفها بولندا هذا الشهر، ستكون خطوة مهمة في العملية متعددة الأطراف، وحاسمة للتنفيذ الكامل والفعال لاتفاق باريس. لافتا إلى أن الصين بالتعاون مع فرنسا والأمم المتحدة، ستسعى إلى تحقيق نتائج شاملة ومتوازنة من (كوب 24)، وتقديم مساهمات أكبر من أجل عالم نظيف وجميل، بالإضافة إلى مجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية.

وحث وزير الخارجية الصيني كافة الأطراف على الوفاء بالتزاماتها وتسريع جهودها ضد ارتفاع درجة الحرارة، مؤكدا مجددًا سعي الصين إلى تنمية خضراء ومنخفضة الكربون ومستدامة.

ومن المقرر أن يعتمد مؤتمر (كوب 24)، الذي سيعقد في الفترة من 2 إلى 14 ديسمبر في كاتووايس ببولندا، مبادئ توجيهية لتنفيذ اتفاق باريس، للحفاظ على ارتفاع درجة حرارة الأرض أقل من درجتين مئويتين فوق مستويات ما قبل الثورة الصناعية، ومواصلة الجهود للحد من ارتفاع درجة الحرارة دون 5ر1 درجة مئوية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات