• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 17/01/2016 - 04:21 بتوقيت نيويورك

روغوزين: لسان وزير الدفاع الكرواتي يتدلى كربطة العنق

روغوزين: لسان وزير الدفاع الكرواتي يتدلى كربطة العنق

المصدر / وكالات

شكك وزير الدفاع الكرواتي باحتمال أن تتمكن صربيا من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي والحفاظ على علاقات طيبة مع روسيا الاتحادية في آن واحد.

اعتبر وزير الدفاع الكرواتي أنتي كوترومانوفيتش أن "صربيا تخطئ حينما تعتقد أن بوسعها الجمع بين الحفاظ على علاقات التعاون مع روسيا والانضمام إلى الاتحاد الأوروبي في آن واحد".

وجاء تصريح الوزير الكرواتي هذا على خلفية التوتر غير مسبوق في العلاقات بين بلاده وصربيا، حسب هيئة البث الإذاعي والتلفزيوني الألمانية  Deutsche Welle، التي أشارت إلى "اندلاع سباق تسلح بين صربيا وكرواتيا"، وتبنيهما الخطاب المتشدد ، بالرغم من إنعدام أي سبب ظاهر لتدهور العلاقات بينهما.

دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي، انهال بالانتقادات على الوزير الكرواتي كوترومانوفيتش من جراء تصريحه المذكور، ودون على موقع فيسبوك تعليقا بهذا الصدد، اعتبر فيه أن لسان وزير الدفاع الكرواتي طويل إلى حد يشبه ربطة العنق. وكتب: "لسان هذا الوزير طويل ويتدلى كربطة العنق".

وفي هذا السياق، لمست صربيا، في إعلان كرواتيا عن شراء صواريخ تكتيكية أمريكية مداها المجدي 300 كم تحديا كبيرا لها، إذ تطال هذه الصواريخ بمداها سائر الأراضي الصربية.

وسبق لرئيس الحكومة الصربية ألكسندر فوتشيتش أن صرح خلال لقاء جمعه الأسبوع الماضي بروغوزين بأن بلاده "لن تتحول إلى هدف سهل"، فيما أكد روغوزين من جهته، وفي إشارة ضمنية إلى الدعم الروسي لصربيا، أن "وقوف دولة عظمى حليفة إلى جانب صربيا من شأنه تهدئة أي عدو كان".

يذكر أن دميتري روغوزين يعتبر بين مسؤولي الدولة المقربين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث كلفه مؤخرا بالإشراف على تنفيذ برامج التسلح، والفضاء والإنشاءات العسكرية ذات الأهمية الاستراتيجية لروسيا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات