• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر علي رصيف ساخن.. استقالة جماعية لأعضاء حزب التجمع الديمقراطي موزمبيق: الفيضانات تهدد حياة 15 ألف شخص الاعتداء على 5 مساجد في برمنجهام البريطانية السفير الأمريكي باليمن: أسلحة الحوثيين تمثل خطراً علي دول المنطقة بعد التراجع .. مليشيا الحوثي توافق على خطة اعادة الانتشار في الحديدة الأمم المتحدة: ثمانية أطفال يقتلون أو يصابون في اليمن يومياً نيوزيلندا ترد على سفاح المسجدين بحظر الأسلحة الفتاكة للمرة الثانية.. تأجيل الانتخابات الرئاسية في أفغانستان أستراليا تعلن تحسن العلاقة مع تركيا بعد تراجع أردوغان مستعيناً بخارطة.. ترمب: داعش "سيختفي" الليلة فرنسا: لا نعرف الكثير عن خطط واشنطن شمال سوريا كل خميس.. تظاهرات ضد حماس في قطاع غزة الرئيس التشيكي: تركيا حليف حقيقي لداعش رسالة احتجاج يمنية للأمم المتحدة ضد تجاوز غريفثس لمهامه تحذير أميركي جديد لتركيا.. سنوقف تسليمكم مقاتلات إف-35

السبت 08/12/2018 - 05:31 بتوقيت نيويورك

تيلرسون: ترامب غير منضبط ولا يحب القراءة

تيلرسون: ترامب غير منضبط ولا يحب القراءة

المصدر / وكالات - هيا

ذكر وزير الخارجية الأميركي السابق ريكس تيلرسون أن الرئيس دونالد ترامب "غير منضبط" و"لا يحب القراءة" و "لا يطلع على التفاصيل ولا يحبها".

وقال تيلرسون عن عمله مع ترامب -في حديث لقناة "سي بي أس" الأميركية- "الشيء الصعب بالنسبة لي هو قدومي من شركة إكسون موبيل التي تمتاز بالانضباط العالي والتركيز، ثم العمل مع رجل غير منضبط، لا يحب القراءة، ولا يقرأ التقارير، ولا يحب الاهتمام بالتفاصيل، ولا يقول سوى هذا ما أعتقده".

وعزا تيلرسون ظهور ترامب مرارا بشكل "انفعالي" إلى أنه يتصرف وفق غريزته، "كنت أقول له سيدي الرئيس أفهم ما تريدون القيام به، ولكن ليس بوسعكم القيام بذلك.. هذا مخالف للقانون".

وكشف تيلرسون في وقت سابق أنه لم يلتق أبدا بترامب قبل أن يعينه وزيرا للخارجية. وفي إشارة إلى تغريدات ترامب على تويتر، قال "سأكون صادقا معكم.. لقد كان أمرا مربكا بالنسبة لي أن يبدو أن الشعب الأميركي يريد معرفة مقدار ضئيل للغاية عن القضايا بحيث يكفيه 128 حرفا".

بالمقابل ردّ ترامب عبر تغريدة على تيلرسون مادحا وزير الخارجية الحالي، قائلا "مايك بومبيو يقوم بعمل رائع، أنا فخور به للغاية. لم يكن سلفه ريكس تيلرسون يملك القدرة العقلية اللازمة. كان غبيا كصخرة ولم أستطع التخلص منه بالسرعة الكافية. كان كسولا كالجحيم. إنها لعبة جديدة تماما.. روح عظيمة في الدولة"، حسب تعبيره.

ولم تمض العلاقات بين ترامب وتيلرسون على نحو جيد، بحسب تقارير صحفية، حيث كان وزير الخارجية السابق غير راض عن بعض سياسات ترامب مثل انسحابه من الاتفاق النووي مع إيران.

وأقال ترامب تيلرسون بشكل مفاجئ عبر تغريدة نشرها على تويتر في مارس/آذار الماضي. وعين مكانه مدير وكالة الاستخبارات المركزية السابق مايك بومبيو، الذي يتبنى نهجا أكثر تشددا من تيلرسون وخاصة تجاه إيران.

التعليقات