• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 08/12/2018 - 05:31 بتوقيت نيويورك

تيلرسون: ترامب غير منضبط ولا يحب القراءة

تيلرسون: ترامب غير منضبط ولا يحب القراءة

المصدر / وكالات - هيا

ذكر وزير الخارجية الأميركي السابق ريكس تيلرسون أن الرئيس دونالد ترامب "غير منضبط" و"لا يحب القراءة" و "لا يطلع على التفاصيل ولا يحبها".

وقال تيلرسون عن عمله مع ترامب -في حديث لقناة "سي بي أس" الأميركية- "الشيء الصعب بالنسبة لي هو قدومي من شركة إكسون موبيل التي تمتاز بالانضباط العالي والتركيز، ثم العمل مع رجل غير منضبط، لا يحب القراءة، ولا يقرأ التقارير، ولا يحب الاهتمام بالتفاصيل، ولا يقول سوى هذا ما أعتقده".

وعزا تيلرسون ظهور ترامب مرارا بشكل "انفعالي" إلى أنه يتصرف وفق غريزته، "كنت أقول له سيدي الرئيس أفهم ما تريدون القيام به، ولكن ليس بوسعكم القيام بذلك.. هذا مخالف للقانون".

وكشف تيلرسون في وقت سابق أنه لم يلتق أبدا بترامب قبل أن يعينه وزيرا للخارجية. وفي إشارة إلى تغريدات ترامب على تويتر، قال "سأكون صادقا معكم.. لقد كان أمرا مربكا بالنسبة لي أن يبدو أن الشعب الأميركي يريد معرفة مقدار ضئيل للغاية عن القضايا بحيث يكفيه 128 حرفا".

بالمقابل ردّ ترامب عبر تغريدة على تيلرسون مادحا وزير الخارجية الحالي، قائلا "مايك بومبيو يقوم بعمل رائع، أنا فخور به للغاية. لم يكن سلفه ريكس تيلرسون يملك القدرة العقلية اللازمة. كان غبيا كصخرة ولم أستطع التخلص منه بالسرعة الكافية. كان كسولا كالجحيم. إنها لعبة جديدة تماما.. روح عظيمة في الدولة"، حسب تعبيره.

ولم تمض العلاقات بين ترامب وتيلرسون على نحو جيد، بحسب تقارير صحفية، حيث كان وزير الخارجية السابق غير راض عن بعض سياسات ترامب مثل انسحابه من الاتفاق النووي مع إيران.

وأقال ترامب تيلرسون بشكل مفاجئ عبر تغريدة نشرها على تويتر في مارس/آذار الماضي. وعين مكانه مدير وكالة الاستخبارات المركزية السابق مايك بومبيو، الذي يتبنى نهجا أكثر تشددا من تيلرسون وخاصة تجاه إيران.

الأكثر مشاهدة


التعليقات