• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 18/12/2018 - 04:47 بتوقيت نيويورك

العراق يحث لاجئيه في ألمانيا على العودة "الطوعية" للبلاد

العراق يحث لاجئيه في ألمانيا على العودة

المصدر / وكالات - هيا

حث وزير الخارجية العراقي، محمد علي الحكيم، أمس الاثنين، على عودة اللاجئين العراقيين في ألمانيا بشكل "طوعي" إلى البلاد.

وقال الحكيم خلال استقباله نظيره الألماني، هايكو ماس، في بغداد إن "العراق مهتم بالعلاقات مع ألمانيا وضرورة تطويرها والدور المهم والحيوي الذي لعبته ألمانيا بدعمها للعراق في مواجهة الإرهاب خلال الفترة الماضية من خلال التحالف الدولي، وكذلك الدعم المتميز من قبلها في المحافل الدولية في مجال الترشيحات".

وعبر الوزير العراقي عن أمله في أن "تكون ألمانيا من الدول المشاركة بفاعلية عالية في إعادة إعمار المناطق المحررة من عصابات داعش"، داعيا اللاجئين العراقيين في ألمانيا إلى "العودة الطوعية إلى البلاد، لأن الوضع في العراق أصبح مستقرا".

من جهته أعرب وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، عن أمله في أن "يتطور العراق في كافة المجالات الاقتصادية والأمنية والعسكرية، ولا سيما في مجال الطاقة والمشاريع التي تخص الوكالة الألمانية للتعاون الدولي والدعم الكامل للعراق وحكومته من قبل أصدقائه في ألمانيا، بما يضمن وحدة العراق وأمنه وسيادته".

وأكد ماس دعم بلاده للعراق لـ"منع" عودة تنظيم "داعش"، وقال :"لقد تم دحر السلطة الإرهابية لتنظيم داعش، والآن يجب العمل على منع عودته سرا، وذلك بكل الوسائل وتحت كل الظروف لدرء خطر الإرهاب في العراق وفي المنطقة، وأيضا في أوروبا".

الأكثر مشاهدة


التعليقات