• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 17/01/2016 - 05:58 بتوقيت نيويورك

التهرب الضريبي.. أزمة يونانية جديدة وألمانيا تتصدى لها

التهرب الضريبي.. أزمة يونانية جديدة وألمانيا تتصدى لها

المصدر / وكالات

وقعت السلطات اليونانية والألمانية في أثينا "إعلان" تعاون لمكافحة التهرب الضريبي في حضور نوربرت فالتر بورجانز وزير المال في مقاطعة رينانيا شمال-وستفاليا.

وقال الوزير في مؤتمر صحافي إن هذا الإعلان يوجه "رسالة تعاون أكبر بين السلطات اليونانية والألمانية للتصدي في شكل فاعل للتهرب الضريبي".

وأوضح أن "خمسين مفتشا يونانيا سيخضعون قريبا لتدريب يستمر بين ثلاثة وأربعة أسابيع في ألمانيا" في هذا الإطار.

ووفقا لوكالة "فرانس برس"، سلمت برلين أثينا قائمة بأصحاب حسابات في سويسرا تقدر بأربعة مليارات فرنك سويسري (3,7 مليارات يورو).

وأطلقت وسائل الإعلام اليونانية على هذه اللائحة اسم "لائحة بورجانز" نسبة إلى وزير المال في رينانيا شمال-وستفاليا الذي سلم الحكومة اليونانية أكثر من عشرة آلاف معطى يمكن استخدامها في مكافحة التهرب الضريبي في اليونان وتتصل في الوقت نفسه بشركات وافراد.

وفي منتصف ديسمبر الفائت، كشفت النيابة اليونانية في فرع لمصرف يو بي اس السويسري في أثينا وجود 200 شخص على الأقل يشتبه بتهربهم من دفع الضريبة اضافة الى اقراص مدمجة تحوي معلومات عن حالات تبييض اموال.

وتراوح قيمة كل من الحسابات العائدة إلى المشتبه بتهربهم من الضريبة بين 1,5 و12 مليون يورو، وفق تقديرات قضائية اولية.

وقال مساعد وزير العدل اليوناني ديمتريس باباغيلوبولوس "نأمل بأن تكون لائحة بورجانز بداية تعاون طويل مع رينانيا شمال-وستفاليا التي تشكل راس حربة في مكافحة التهرب الضريبي".

ويبقى التهرب الضريبي أزمة كبيرة في اليونان والتزمت الحكومة التصدي له.

وقال مساعد وزير المال اليوناني تريفوناس الكسياديس الذي حضر ايضا المؤتمر الصحافي "بخلاف الحكومات السابقة، هناك حاليا ارادة سياسية لتسريع اليات المراقبة ومكافحة التهرب الضريبي".

الأكثر مشاهدة


التعليقات