• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 30/12/2018 - 04:21 بتوقيت نيويورك

امرأة تفاجئ الأسد وتسأله عن موعد التسريح من الجيش!

امرأة تفاجئ الأسد وتسأله عن موعد التسريح من الجيش!

المصدر / وكالات - هيا

قام رئيس النظام السوري، بشار الأسد، وأغلب أفراد عائلته، بزيارة إلى كنيسة (السودا) في محافظة طرطوس البحرية المتوسطية، السبت، وفقاً لما انتشر من فيديوهات عن تلك الزيارة، رفعها أنصاره على صفحاتهم ومواقعهم.

وجاءت الزيارة في سياق أجواء عيد الميلاد، وتنقل الأسد في المدينة وسط استقبال عدد من أهاليها.

ومن بين الفيديوهات التي انتشرت عن زيارته، يظهر أحدها الأسد وهو بصدد مغادرة مقر لم تتضح معالمه، ولحظة خروجه من المكان، فاجأته امرأة واقفة قبالته، بسؤال عن موعد التسريح من الخدمة في الجيش، مما أثار قهقهة البعض، كما ظهر في الفيديو، فأخبرها رئيس النظام، أن هناك دفعة سيتم تسريحها قريباً، مع السنة الجديدة.

ومحافظة طرطوس، تعتبر من أكثر المدن السورية التي سقط لها ضحايا في القتال لصالح النظام، طيلة سنيّ الثورة والحرب. وكان قد زارها الأسد لأداء صلاة عيد الفطر، العام الجاري، في شهر حزيران/يونيو.

وطرطوس مقر القاعدة البحرية العسكرية التابعة للجيش الروسي، وكان ميناؤها منذ عام 1977 يقدم خدمات إمداد للأسطول (السوفييتي) سابقاً.

وأعلن الفريق ألكسندر مويسييف، قائد أسطول البحر الأسود الروسي، في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، أن تحديث قاعدة الأسطول، في ميناء طرطوس، لا يزال مستمراً.

وخطط العسكريون الروس، منذ عام 2017، لتوسيع ميناء طرطوس، ليصبح بمقدوره، استقبال الطرادات ورسو سفن تتجاوز حمولتها 10 آلاف طن. ومنذ شهر أيار/مايو الماضي، أكّد الجيش الروسي، أن ميناء طرطوس أصبح قادراً على استقبال الطرادات الروسية.

وأعلن في عام 2017، عن اتفاقية بين الأسد وروسيا، تقضي بتوسيع القاعدة البحرية الروسية في ميناء طرطوس، على أن يمنح الميناء لموسكو، مدة 49 عاماً قابلة للتمديد 25 سنة إضافية.

مع الإشارة إلى أن الاتفاقية المذكورة، تضمنت بنداً يقضي بسرية المعلومات المرتبطة بتنفيذها، من مثل منع نشر الحدود البحرية للقاعدة الروسية بعد تجديدها وتوسيعها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات