• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 30/12/2018 - 04:30 بتوقيت نيويورك

قبيل انتخابات مبكرة.. حزب يميني جديد بإسرائيل ضد الدولة الفلسطينية

قبيل انتخابات مبكرة.. حزب يميني جديد بإسرائيل ضد الدولة الفلسطينية

المصدر / وكالات - هيا

أعلن وزير التربية في حكومة اليمين الحالية بإسرائيل نفتالي بينيت ووزيرة العدل إيليت شاكيد تشكيل حزب يميني جديد يعارض بشدة قيام الدولة الفلسطينية، وذلك قبل ثلاثة أشهر من الانتخابات العامة المبكرة.

وقال بينيت وشاكيد في مؤتمر صحفي أمس السبت إنهما غادرا حزب "البيت اليهودي" اليميني لإطلاق حزبهما الجديد الذي يحمل اسم "اليمين الجديد"، وأكدا أن هذا الحزب يتوجه إلى المتدينين والعلمانيين "في إطار شراكة فعلية".

وأوضح الوزيران أن الحزب يدعو إلى عدم الاعتراف أبدا بدولة فلسطينية مستقلة، مشيرا إلى أن حزبه سيكون حزبا يمينيا حقيقيا.

ويعتبر برنامج عمل الحزب الجديد مشابها جدا لبرنامج حزب "البيت اليهودي" الذي كان يرأسه بينيت، خاصة معارضة إقامة دولة فلسطينية.

ويرى محللون أن قادة الحزب الجديد يسعون إلى تقديم خيار جديد لليمين غير المتدين لجذب أصوات اليمين الوسط.

واعتبر بينيت في المؤتمر الصحفي ضمنا أن الناخبين الصهاينة المتدينين -وهم القاعدة الانتخابية لحزب البيت اليهودي- باتوا غير قادرين على تحسين وضع الحزب انتخابيا بسبب ولاء عدد كبير من أنصاره لحزب الليكود برئاسة بنيامين نتنياهو.

والاثنين الماضي قرر رؤساء الائتلاف الحكومي في إسرائيل الذهاب إلى انتخابات مبكرة في 9 أبريل/نيسان المقبل كان من المقرر أن تجرى نهاية العام المقبل، وتبع قرار الائتلاف موافقة الكنيست بكامل هيئته على حل نفسه في دورته العشرين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات