• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

حماية المملكة.. مبررات ترامب لإعادة نشر قوات أميركية بالسعودية مون ورؤساء الأحزاب يتحدون معا فى مواجهة قيود التصدير اليابانية اتهامات جديدة تواجه قيادات سابقة في جيش السلفادور بسبب مذبحة "الموزوت" غوايدو: نائب رئيس البرلمان مضرب عن الطعام منذ 9 أيام ​مقتل أربعة أشخاص جراء انفجار في العاصمة الأفغانية عقوبات أميركية جديدة على كيانات انتهكت عقوبات إيران اعتقال رئيس وزراء باكستان السابق إثر قضية فساد مع قطر المخابرات العراقية تصفي "وزير نفط داعش" في سوريا السفير السعودي لدى الأمم المتحدة: نعم آن الأوان للأزمة اليمنية أن تنتهي.. ظريف: ترامب لن يفوز بجائزة التفاوض مع إيران انفجار سيارة ملغومة قرب مقر الشرطة فى قندهار الأفغانية دون خسائر بشرية ملف العمالة الفلسطينية يثير القلق في لبنان والحريري يتخذ هذا القرار أنباء عن حجز الحرس الثوري الإيراني لناقلة أجنبية روسيا تنفي وجود قوات برية لها في معارك إدلب السورية السعودية تعلن مرافقتها للسفن في البحر الأحمر

الإثنين 31/12/2018 - 04:28 بتوقيت نيويورك

لبنان يشكو إسرائيل في مجلس الأمن

لبنان يشكو إسرائيل في مجلس الأمن

المصدر / وكالات - هيا

قالت وزارة الخارجية اللبنانية، أمس الأحد، إنها تقدمت بشكوى أمام مجلس الأمن الدولي بشأن الخروقات الإسرائيلية للأجواء والمياه الإقليمية اللبنانية.

وأعطت الوزارة تعليماتها إلى مندوبة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة، للتقدم بشكوى أمام مجلس الأمن، بالخروقات الإسرائيلية الخطيرة التي تهدد الاستقرار في المنطقة، وتشكل خرقا سافرا للقرار 1701.

وأكدت على أنها تقوم بكل ما يلزم لردع إسرائيل عن خروقاتها الفاضحة وتعريضها حياة اللبنانيين للخطر.

كذلك أعطى وزير الخارجية اللباني، جبران باسيل، التعليمات إلى قنصلية لبنان العامة في مونتريال، لإيداع المنظمة الدولية للطيران المدني ICAO شكوى، تم إعدادها بالتعاون مع وزارة العدل، وذلك ضد ممارسات إسرائيل التي شكلت خطرا على حركة الطائرات المدنية، وكادت تتسبب بكارثة بشرية كبيرة.

وحلق طيران حربي إسرائيلي صباح أمس الأحد على علو متوسط فوق مناطق حاصبيا والعرقوب وجبل الشيخ ومزارع شبعا في جنوب لبنان، فيما اخترقت زوارق إسرائيلية يوم السبت المياه الإقليمية اللبنانية.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

التعليقات