• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 01/01/2019 - 05:12 بتوقيت نيويورك

كوريا الشمالية تنتقد اليابان لتعنتها بالعقوبات

كوريا الشمالية تنتقد اليابان لتعنتها بالعقوبات

المصدر / وكالات - هيا

انتقدت كوريا الشمالية اليابان أمس الإثنين، لتشبثها بالعقوبات وأسلوب الضغط على بيونغ يانغ، وقالت إن "طوكيو تتجاهل التغير الجاري في شبة الجزيرة الكورية والخطوات التي اتخذها الشمال من أجل إحلال السلام والازدهار".

وطالبت وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية اليابان بالتوقف عن القول بأن الوقت غير مناسب لسماح المجتمع الدولي بإعفاء بيونغ يانغ من العقوبات، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" اليوم الثلاثاء.

وقالت الوكالة: "منذ فترة وجيزة تفوه سفير اليابان لدى الأمم المتحدة كورو بيشو، بكلام فارغ قائلاً إن الوقت لم يحن بعد لاستثناء كوريا الشمالية من العقوبات المفروضة عليها وأنه سوف يناشد مختلف الدول لتنفيذ العقوبات المعنية بالتواصل مع الولايات المتحدة".

وأضافت "يبدو أن اليابان لم تفق بعد من وهمها الذي دام سنوات عديدة فيما يخص فرض العقوبات وأسلوب الضغط، وما تفوه به بيشو يدل على أنه غير واعي بما يحدث الآن"، مشيرة إلى ما صرح به الدبلوماسي الياباني خلال مؤتمر صحفي عقد في نيويورك في أواخر نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي، حيث قال إنه من السابق لأوانه الموافقة على إعفاء كوريا الشمالية من العقوبات في وقت ما زالت فيه محادثات نزع السلاح النووي في مأزق.

ويبدو أن السفير الياباني ناشد كل من روسيا والصين لعدم تخفيف العقوبات على بيونغ يانغ.

ووصفت وكالة الأنباء الكورية الشمالية اليابان بأنها "قزم سياسي" تجرأ على تحدي الاتجاه القوي للسلام والاستقرار في المنطقة، كما حثت اليابان على انتهاج الحكمة في حديثها وحذرتها من العزلة العالمية إذ لم تدرك موقعها الحقيقي في الساحة العالمية، وأضافت "إذا واصلت اليابان معارضة الاتجاة الحالي، فلن تفلت من مصير العزلة في مناقشة قضايا شبه الجزيرة الكورية والمنطقة والعالم".

الأكثر مشاهدة


التعليقات