• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

الثلاثاء 01/01/2019 - 05:12 بتوقيت نيويورك

كوريا الشمالية تنتقد اليابان لتعنتها بالعقوبات

كوريا الشمالية تنتقد اليابان لتعنتها بالعقوبات

المصدر / وكالات - هيا

انتقدت كوريا الشمالية اليابان أمس الإثنين، لتشبثها بالعقوبات وأسلوب الضغط على بيونغ يانغ، وقالت إن "طوكيو تتجاهل التغير الجاري في شبة الجزيرة الكورية والخطوات التي اتخذها الشمال من أجل إحلال السلام والازدهار".

وطالبت وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية اليابان بالتوقف عن القول بأن الوقت غير مناسب لسماح المجتمع الدولي بإعفاء بيونغ يانغ من العقوبات، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" اليوم الثلاثاء.

وقالت الوكالة: "منذ فترة وجيزة تفوه سفير اليابان لدى الأمم المتحدة كورو بيشو، بكلام فارغ قائلاً إن الوقت لم يحن بعد لاستثناء كوريا الشمالية من العقوبات المفروضة عليها وأنه سوف يناشد مختلف الدول لتنفيذ العقوبات المعنية بالتواصل مع الولايات المتحدة".

وأضافت "يبدو أن اليابان لم تفق بعد من وهمها الذي دام سنوات عديدة فيما يخص فرض العقوبات وأسلوب الضغط، وما تفوه به بيشو يدل على أنه غير واعي بما يحدث الآن"، مشيرة إلى ما صرح به الدبلوماسي الياباني خلال مؤتمر صحفي عقد في نيويورك في أواخر نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي، حيث قال إنه من السابق لأوانه الموافقة على إعفاء كوريا الشمالية من العقوبات في وقت ما زالت فيه محادثات نزع السلاح النووي في مأزق.

ويبدو أن السفير الياباني ناشد كل من روسيا والصين لعدم تخفيف العقوبات على بيونغ يانغ.

ووصفت وكالة الأنباء الكورية الشمالية اليابان بأنها "قزم سياسي" تجرأ على تحدي الاتجاه القوي للسلام والاستقرار في المنطقة، كما حثت اليابان على انتهاج الحكمة في حديثها وحذرتها من العزلة العالمية إذ لم تدرك موقعها الحقيقي في الساحة العالمية، وأضافت "إذا واصلت اليابان معارضة الاتجاة الحالي، فلن تفلت من مصير العزلة في مناقشة قضايا شبه الجزيرة الكورية والمنطقة والعالم".

التعليقات