• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

حماية المملكة.. مبررات ترامب لإعادة نشر قوات أميركية بالسعودية مون ورؤساء الأحزاب يتحدون معا فى مواجهة قيود التصدير اليابانية اتهامات جديدة تواجه قيادات سابقة في جيش السلفادور بسبب مذبحة "الموزوت" غوايدو: نائب رئيس البرلمان مضرب عن الطعام منذ 9 أيام ​مقتل أربعة أشخاص جراء انفجار في العاصمة الأفغانية عقوبات أميركية جديدة على كيانات انتهكت عقوبات إيران اعتقال رئيس وزراء باكستان السابق إثر قضية فساد مع قطر المخابرات العراقية تصفي "وزير نفط داعش" في سوريا السفير السعودي لدى الأمم المتحدة: نعم آن الأوان للأزمة اليمنية أن تنتهي.. ظريف: ترامب لن يفوز بجائزة التفاوض مع إيران انفجار سيارة ملغومة قرب مقر الشرطة فى قندهار الأفغانية دون خسائر بشرية ملف العمالة الفلسطينية يثير القلق في لبنان والحريري يتخذ هذا القرار أنباء عن حجز الحرس الثوري الإيراني لناقلة أجنبية روسيا تنفي وجود قوات برية لها في معارك إدلب السورية السعودية تعلن مرافقتها للسفن في البحر الأحمر

الأربعاء 02/01/2019 - 07:16 بتوقيت نيويورك

فلسطين: اعتقال 18 مواطن بالضفة الغربية

فلسطين: اعتقال 18 مواطن بالضفة الغربية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال الإسرائيلي في جنين شمال الضفة الغربية، وعشرات الطلبة بالاختناق في بيت لحم جنوب الضفة، وتم اعتقال 18 مواطنا آخرين من مناطق متفرقة بالضفة، فيما هدمت جرافات الاحتلال منزلا شمال القدس المحتلة.
ففي القدس، هدمت طواقم وجرافات تابعة لبلدية الاحتلال، اليوم الأربعاء، منزلا يعود لعائلة المغربي، شمال القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.
وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال فرضت طوقا عسكريا محكما في محيط المنزل الواقع في حي المطار، شمال المدينة المقدسة، خلال عملية هدم وتدمير المنزل.

من ناحية أخرى، وفي جنين، أصيب شاب فلسطيني، بالرصاص الحي، وآخرون بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم جنين، فيما اعتقل 8 آخرون، بينهم أسرى محررون من أنحاء متفرقة.

وأفاد شهود عيان بأن تلك القوات اقتحمت المخيم واندلعت مواجهات مع الشبان، تخللها إطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز، ما أسفر عن إصابة الشاب محمد صبحي مطاحن بالرصاص الحي في الساق، وآخرين بالاختناق.

وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال شابا، بعد دهم منزل ذويه.. وفي نابلس اعتقلت أربعة شبان بينهم ثلاثة أسرى محررون.

أما في جنوب الضفة، فأصيب، عشرات الطلبة الفلسطينيين بالاختناق، خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال في محيط مدرسة ذكور تقوع الثانوية شرق بيت لحم.

وقال الناشط الشبابي صبري جبريل، إن عشرات الطلبة أصيبوا بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال بغزارة، خلال المواجهات، كما هددت مدير المدرسة بإغلاقها.. وأضاف، أن تلك القوات أغلقت المدخل الشمالي للبلدة بالكامل.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، 5 مواطنين، واستدعت آخر من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقالت مصادر فلسطينية إن تلك القوات سلمت الشاب ورد عوض شقيق الشهيد جعفر عوض من بلدة بيت أمر بلاغا؛ لمراجعة مخابراتها في مركز "عصيون" الاحتلالي شمال الخليل.

التعليقات