• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 03/01/2019 - 04:25 بتوقيت نيويورك

بومبيو: واشنطن تسعى إلى تكثيف التعاون مع البرازيل للضغط على فنزويلا

بومبيو: واشنطن تسعى إلى تكثيف التعاون مع البرازيل للضغط على فنزويلا

المصدر / وكالات - هيا

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أمس الأربعاء، إن بلاده تأمل في أن تدعم الحكومة اليمينية الجديدة في البرازيل نهج واشنطن من أجل حل الأزمات السياسية والاقتصادية في فنزويلا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية روبرت بالادينو، إن بومبيو والرئيس البرازيلي جاير بولسونارو بحثا "فرص تعزيز التعاون في (مجابهة) التحديات الثنائية والإقليمية بما في ذلك تعزيز الحكم الديمقراطي وحقوق الإنسان في فنزويلا وكوبا ونيكاراجوا".

يشار إلى أن بولسونارو يتبنى مواقف للسياسة الخارجية مماثلة لمواقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بما في ذلك انتقاد النظام اليساري لفنزويلا.

وأضاف بالادينو أن بومبيو وبولسونارو، اللذين التقيا في برازيليا بعد تنصيب الأخير رئيسا، بحثا كذلك تعزيز العلاقات الاقتصادية.

وفي وقت سابق، ذكر بومبيو أنه ناقش ونظيره البرازيلي أرنستو أروجو "التهديدات" القادمة من فنزويلا، وذلك خلال اجتماعهما في العاصمة برازيليا الأربعاء، غداة تنصيب بولسونارو.

وأوضح بومبيو أنه بحث مع أروجو رغبة بلادهما العميقة في إعادة الديمقراطية للشعب الفنزويلي.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، الذي أشار أيضا إلى "السياسات الفاشلة" للحكومة الشيوعية في كوبا، إن الولايات المتحدة والبرازيل ستكون أمامهما الفرصة للعمل معا من أجل مواجهة الأنظمة الاستبدادية في العالم.

وتعاني فنزويلا من أزمة اقتصادية حادة، نتج عنها نقص في الغذاء والدواء وفرار الملايين إلى خارج البلاد.

وتمثل أزمة فنزويلا مشكلة للمنطقة برمتها، في ظل استقبال البلدان المجاورة التدفق الكبير لللاجئين.

ومن المقرر أن يتوجه بومبيو في وقت لاحق إلى كارتاهينا في كولومبيا للقاء الرئيس الكولومبي إيفان دوكي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات