• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مقرات بلديات ألمانيا تغلق أبوابها بسبب التهديدات الإرهابية الفيضانات تجتاح إيران وتسقط عشرات القتلي والمصابين الأمم المتحدة تحذر من تفشي وباء "الكوليرا" بعد تسجيل 190 حالة وفاة في ثلاث شهور مليشيا الحوثي تحي ذكري "يوم الصمود" أمام التحالف العربي في ميدان التسعين بصنعاء طلاب اليمن يقيمون اعتصام مفتوح في مبني سفارتهم بـ"برلين" قوات الجيش اليمني تعلن السيطرة علي مواقع جديدة من قبضة الحوثي جنوب البلاد الجزائر.. احتجاجات متواصلة ودعوات لخارطة الطريق ترامب والكونغرس وإسرائيل.. من الحب ما قتل طائرة ركاب بريطانية تهبط "بالخطأ" في أسكتلندا بدلا من ألمانيا فنزويلا تغرق مجدداً في الظلام روسيا تقدم مساعدات طبية إلى مدينة طرطوس السورية النواب الأمريكي يقر ثلاثة قوانين حول فنزويلا والنفوذ الروسي هناك بسبب القدس.. الرئيس الروماني: جهل “دانشيلا” ألغى زيارة ملك الأردن لبوخارست بعد فشل قمة هانوي.. تحرك أميركي - كوري شمالي في الصين ارتفاع قتلى السيول في إيران إلى 18 شخصا بينهم أطفال

الجمعة 11/01/2019 - 03:36 بتوقيت نيويورك

إيران استأجرت "رجل عصابات" لاغتيال المعارض كولاهي في هولندا

إيران استأجرت

المصدر / وكالات - هيا

قالت هولندا إن إيران لجأت إلى عصابات الجريمة المنظمة في إغتيال أثنين من المعارضين الإيرانيين المقيمين على أراضيها.

وقال وزير الخارجية الهولندي، ستيف بلوك في خطاب إلى البرلمان إن الاستخبارات الهولندية "لديها أدلة قوية على ضلوع إيران في اغتيال شخصين من أصول إيرانية يحملان الجنسية الهولندية أحدهما في ألميري في 2015، والآخر في لاهاي في 2017".

وأضاف في خطابه، الذي وقعه أيضا وزير الداخلية الهولندي، كايسا أولونغيرين: "كان الشخصان معارضان للنظام الإيراني"، وهما أحمد مولى نيسي وعلي معتمد كولاهي.

وقالت الحكومة الهولندية إن أسلوب تنفيذ عملية إغتيال نيسي عام 2017 مطابقة تماما لعملية إغتيال معارض إيراني آخر في هولندا، محمد رضا كولاهي الذي قتل أيضا أمام منزله بمسدس كاتم للصوت في مدينة أمستردام.

وطردت هولندا دبلوماسين إيرانيين أثنين العام الماضي دون أن تكشف عن السبب وما إذا كان ذلك له علاقة بإغتيال المعارضين الايرانيين.

وقالت صحيفة ديلي تليغراف البريطانية يوم 8 يناير/كانون الثاني 2019 إن هناك شبهات قوية بقيام إيران باستئجار عصابات جريمة منظمة هولندية لإغتيال المعارضين الإيرانيين لإبعاد الشبهة عن نفسها. وأضافت: "إن حزب الله اللبناني يدير تجارة المخدرات على المستوى العالمي وبعض المحللين يرون إن الحزب ربما لعب دور الوسيط في استئجار القتلة".

وتجري الآن محاكمة شابين أعضاء في عصابة جريمة منظمة بتهمة قتل المعارض الايراني كولاهي عام 2015. ويقول الادعاء العام الهولندي إن الشابين قد تم استئجارهما لتنفيذ جريمة القتل من قبل رجل العصابات المعروف ذو الأصول المغربية، نوفل الفصيح والمعروف بلقبي "الكرش" و"الكسكس".

ويقضي الكرش عقوبة السجن لمدة 18 عاما بتهمة التورط في محاولة قتل أهم منافس له في عالم الجريمة في هولندا.

وألقي القبض على الكرش (39 عام) في ايرلندا بمحض الصدفة أثناء قيام رجال الأمن في أبريل/ نيسان 2016 بحملة مداهمة بحثا عن أفراد عصابة ايرلندية قوية تنشط في القارة الأوروبية. ولدى مداهمة إحدى الشقق ألقي القبض عليه بسبب حمله أوراق هوية وجواز سفر مزورين. ولدى أخذ بصماته تبين لرجال الأمن أنه من أخطر المطلوبين وكان البحث يجري عنه في كل أرجاء القارة الاوروبية باعتباره أحد بارونات تجارة الكوكائين في أوروبا.

وجرى ترحيله إلى هولندا حيث كان يجري البحث عنه في إطار التحقيق في محاولة قتل منافسه وغسيل الأموال واستخدام وثائق مزورة. وعثر رجال الأمن بحوزته على ساعات فاخرة تصل قيمتها إلى 90 ألف يورو إضافة إلى أكثر من 12 ألف يورو نقدا.

وقالت صحيفة ايرلندية إن نشاطات الكرش تمتد إلى أمريكا الجنوبية وافريقيا والولايات المتحدة وساعده رجلا عصابات مشهوران جدا في ايرلندا في الانتقال من هولندا إلى إيرلندا.

التعليقات