• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر علي رصيف ساخن.. استقالة جماعية لأعضاء حزب التجمع الديمقراطي موزمبيق: الفيضانات تهدد حياة 15 ألف شخص الاعتداء على 5 مساجد في برمنجهام البريطانية السفير الأمريكي باليمن: أسلحة الحوثيين تمثل خطراً علي دول المنطقة بعد التراجع .. مليشيا الحوثي توافق على خطة اعادة الانتشار في الحديدة الأمم المتحدة: ثمانية أطفال يقتلون أو يصابون في اليمن يومياً نيوزيلندا ترد على سفاح المسجدين بحظر الأسلحة الفتاكة للمرة الثانية.. تأجيل الانتخابات الرئاسية في أفغانستان أستراليا تعلن تحسن العلاقة مع تركيا بعد تراجع أردوغان مستعيناً بخارطة.. ترمب: داعش "سيختفي" الليلة فرنسا: لا نعرف الكثير عن خطط واشنطن شمال سوريا كل خميس.. تظاهرات ضد حماس في قطاع غزة الرئيس التشيكي: تركيا حليف حقيقي لداعش رسالة احتجاج يمنية للأمم المتحدة ضد تجاوز غريفثس لمهامه تحذير أميركي جديد لتركيا.. سنوقف تسليمكم مقاتلات إف-35

السبت 12/01/2019 - 03:20 بتوقيت نيويورك

المراهقة السعودية الهاربة رهف القنون تتوجه إلى كندا

المراهقة السعودية الهاربة رهف القنون تتوجه إلى كندا

المصدر / وكالات - هيا

غادرت المراهقة السعودية الهاربة رهف القنون تايلاند في وقت متأخر من يوم الجمعة متوجهة إلى كندا حيث تم منحها اللجوء، حسبما قال قائد شرطة الهجرة التايلاندي سوراشات هاكبارن للصحفيين.

وقال سوراشات إن "مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين قامت بالتنسيق مع السلطات الكندية لإرسالها إلى هناك. وغادرت في رحلة الساعة 1115 مساء (1615 بتوقيت جرينتش) إلى تورونتو ".

وأضاف أن الفتاة (18 عاما) ستوضع تحت وصاية المنظمة الدولية للهجرة بمجرد وصولها.

وأوضح الشرطي أن والد الفتاة وشقيقها، اللذين سافرا إلى بانكوك لرؤيتها والاحتجاج على عملية مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لإعادة توطنيها، سافرا أيضا في وقت متأخر يوم الجمعة إلى السعودية بعد فشل محاولتهما.

وجاء سفر رهف القنون بعدما أكد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في وقت سابق منحها اللجوء.

وقال ترودو للصحفيين في مدينة ريجينا بمقاطعة ساسكاتشيوان "قدم المفوض السامي لشؤون اللاجئين التابع للأمم المتحدة طلبا إلى كندا لقبول القنون كلاجئة، وقد قبلنا طلب الأمم المتحدة بأن نمنحها اللجوء".

وكانت رهف القنون، التي تقول إنها فرت من العنف المنزلي في السعودية تخطط لدخول استراليا بتأشيرة سياحية ثم طلب اللجوء.

إلا أن سلطات الهجرة التايلاندية أوقفتها بعد أن وصلت إلى مطار في بانكوك يوم السبت الماضي.

وكانت قضية رهف القنون قد أثارت اهتماما دوليا بعد أن لجأت لمواقع التواصل الاجتماعي لطلب المساعدة، حيث أنها كانت تتحصن في غرفة فندق بالمطار.

وردا على سؤال عن مدى تأثير منح القنون اللجوء على العلاقات المتوترة بالفعل مع السعودية، قال ترودو "لقد كانت كندا واضحة تماما أننا سوف ندافع دائما عن حقوق الانسان وحقوق المرأة في جميع أنحاء العالم."

وأضاف "هذا جزء من تقليد كندا القديم للتفاعل بشكل بناء وإيجابي في جميع أنحاء العالم والعمل مع شركائنا وحلفائنا ومع الأمم المتحدة."

التعليقات