• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الحريري: تطورات الأوضاع الاقتصادية والمالية تؤشر إلى قلق جدّي في لبنان زلزال جنوب غرب الصين حصد أرواح 13 شخص و200 مصاب الأزمة الإيرانية الأميركية.. خيارات الحرب وفرص السلام كيف تلقى معتقلون بسجون مصرية خبر وفاة مرسي؟ آخر كلمات مرسي: لدي أسرار وأتعرض للقتل المتعمد وزير الخارجية السوري: لا نسعى للمواجهة المسلحة مع الجيش التركي صفعة أمريكية لأنقرة.. إنهاء الشراكة لإنتاج المقاتلات إف 35 ترامب: سنبدأ إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين اليوم.. ترامب يعتزم إعلان ترشحه لولاية رئاسية ثانية في فلوريدا النائب العام يكشف تفاصيل وفاة محمد مرسي.. هذا كل ما حدث واشنطن لدول أميركا الوسطى: لا مساعدات مع الهجرة الطب الشرعي ينتهي من فحص جثمان مرسي والنيابة تأمر بدفنه مرسي يوارى الثرى في القاهرة بحضور عدد من أفراد أسرته البنتاغون ينشر صورا قال إنها تثبت وقوف إيران وراء استهداف ناقلتي النفط الولايات المتحدة تعلن إرسال ألف عسكري أمريكي إضافي إلى الشرق الأوسط بسبب "التهديد الإيراني"

السبت 12/01/2019 - 03:20 بتوقيت نيويورك

المراهقة السعودية الهاربة رهف القنون تتوجه إلى كندا

المراهقة السعودية الهاربة رهف القنون تتوجه إلى كندا

المصدر / وكالات - هيا

غادرت المراهقة السعودية الهاربة رهف القنون تايلاند في وقت متأخر من يوم الجمعة متوجهة إلى كندا حيث تم منحها اللجوء، حسبما قال قائد شرطة الهجرة التايلاندي سوراشات هاكبارن للصحفيين.

وقال سوراشات إن "مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين قامت بالتنسيق مع السلطات الكندية لإرسالها إلى هناك. وغادرت في رحلة الساعة 1115 مساء (1615 بتوقيت جرينتش) إلى تورونتو ".

وأضاف أن الفتاة (18 عاما) ستوضع تحت وصاية المنظمة الدولية للهجرة بمجرد وصولها.

وأوضح الشرطي أن والد الفتاة وشقيقها، اللذين سافرا إلى بانكوك لرؤيتها والاحتجاج على عملية مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لإعادة توطنيها، سافرا أيضا في وقت متأخر يوم الجمعة إلى السعودية بعد فشل محاولتهما.

وجاء سفر رهف القنون بعدما أكد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في وقت سابق منحها اللجوء.

وقال ترودو للصحفيين في مدينة ريجينا بمقاطعة ساسكاتشيوان "قدم المفوض السامي لشؤون اللاجئين التابع للأمم المتحدة طلبا إلى كندا لقبول القنون كلاجئة، وقد قبلنا طلب الأمم المتحدة بأن نمنحها اللجوء".

وكانت رهف القنون، التي تقول إنها فرت من العنف المنزلي في السعودية تخطط لدخول استراليا بتأشيرة سياحية ثم طلب اللجوء.

إلا أن سلطات الهجرة التايلاندية أوقفتها بعد أن وصلت إلى مطار في بانكوك يوم السبت الماضي.

وكانت قضية رهف القنون قد أثارت اهتماما دوليا بعد أن لجأت لمواقع التواصل الاجتماعي لطلب المساعدة، حيث أنها كانت تتحصن في غرفة فندق بالمطار.

وردا على سؤال عن مدى تأثير منح القنون اللجوء على العلاقات المتوترة بالفعل مع السعودية، قال ترودو "لقد كانت كندا واضحة تماما أننا سوف ندافع دائما عن حقوق الانسان وحقوق المرأة في جميع أنحاء العالم."

وأضاف "هذا جزء من تقليد كندا القديم للتفاعل بشكل بناء وإيجابي في جميع أنحاء العالم والعمل مع شركائنا وحلفائنا ومع الأمم المتحدة."

التعليقات